الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

قارب كندي واخر ايرلندي في طريقهما الى غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 21:06 )
غزة – معا – انطلق مساء اليوم الأربعاء قاربان على متنهما 27 متضامنا من جنسيات مختلفة باتجاه قطاع غزة للمساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة.

هذا ورحبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بانطلاق القاربيين اللذين يحملان على متنهما سبعة وعشرون متضامنا من جنسيات مختلفة باتجاه قطاع غزة للمساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة.

وأشارت الشبكة إن قاربي التحرير الكندي والحرية الايرلندي اللذان انطلقا من احد الموانئ التركية يبحران حاليا في المياه الدولية تجاه قطاع غزة يحملان سبعة وعشرون متضامنا من تسعة دول من بينهم طالب فلسطيني من مدينة حيفا حيث يحمل القاربان معهما، إضافة إلى التضامن والتحدي والصمود رسالة الوحدة والحرية والأمل للشعب الفلسطيني.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بسرعة التحرك من اجل حماية المتضامنين الذين يقومون بمهمة إنسانية هدفها التضامن مع شعبنا في قطاع غزة وتسليط الضوء على معاناته جراء استمرار الحصار الإسرائيلي الجائر.

وفي الوقت الذي تستنكر فيه الشبكة كافة الاعتداءات وعمليات القرصنة التي تعرضت لها سفن التضامن الدولية فإنها تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة أسطول الحرية البحري ومن عليها.

وشددت الشبكة على أهمية استمرار سفن كسر الحصار عن القطاع والتي تشكل تعبيرا قويا وإرادة للتضامن مع شعبنا وكسرا للحصار بكل المعاني حيث ساهمت هذه السفن التضامنية في تفعيل قضية البعد الدولي لكسر الحصار وفي التخفيف من تداعيات الحصار الجائر على أبناء شعبنا في قطاع غزة .
كما يحمل القاربين على متنهما كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها من الاحتياجات .

وشددت الشبكة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره تجاه رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل والبدء في عملية إعادة اعمار القطاع بشكل حقيقي.

الأسطول يحمل أدوية بقيمة 30 ألف دولار بالإضافة إلى 27 متضامن.

وأبقى المسئولون عن الأسطول انطلاقه سرية حتى الآن خوفا من قيام بعض الجهات من القيام بتخريب السفن كما حدث في تموز الماضي.