الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - جامعة الأقصى تكرم أربعة أكاديميين حققوا انجازات أكاديمية

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 19:45 )
غزة - معا - أقامت عمادة التخطيط والتطوير في قاعة المؤتمرات المركزية في جامعة الاقصى حفلاً تكريمياً لعدد من الأكاديميين المبدعين في الجامعة الذين حققوا انجازات أكاديمية ساهمت في تعزيز مكانة الجامعة، وذلك بحضور الدكتور سلام الأغا القائم بأعمال رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، ونخبة من الساسة، والعلماء، المفكرين، والمثقفين ولفيف من طلبة الجامعة، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

وتضمنت قائمة الأساتذة المكرمين كل من: د. سليمان بركة لفوزه بمشروع تعاون بحثي علمي " فلسطيني فرنسي" في مجال فيزياء الفضاء، ود. زياد مدوخ لحصوله على وسام الفارس الأكاديمي من الجمهورية الفرنسية، ود. ناهض فورة لحصوله على جائزة الأيسيسكو في محو الأمية بالمملكة المغربية، ود. أحمد إبراهيم حماد لمشاركته في وضع كتاب في مجال العلاقات العامة في دار نشر أمريكية وطبع منه مليون نسخة.

وألقى د. رمضان الزيان عميد التخطيط والتطوير كلمة خلال الاحتفال أعرب فيها عن سعادته بتكريم هذه النخبة من المتميزين من أسرة الجامعة.

وقال الدكتور الزيان ان الجامعة تعلن من خلال هذا الاحتفال المتواضع عن تقديرها للرواد من أسرة الجامعة حق قدرهم، وتسمو بهم إلى المكانة الرفيعة التي يستحقونها، تقديراً لتميزهم وعطاءهم، واعتزازا بدورهم الريادي الذي يؤدونه خاصة في ميدان العلوم والأبحاث.

وأضاف أن الجامعة ممثلة برئيسها وجميع عماداتها ودوائرها وأقسامها والعاملين فيها لتشعر بالاعتزاز و الفخر حين تحتفي بكوكبة من العلماء الأفذاذ من أبناءها، وتأكيداً على تشجيع الجامعة للمبدعين في كافة المجالات كي يبقى شعبنا الفلسطيني في طليعة الشعوب المتحضرة و وفي مقدمة صناع النهضة والتاريخ.

وأعتبر د. الزيان أن الحديث عن التكريم هو اعتراف بفضل الآخرين حيث أن بصماتهم واضحة في ميدان العلوم والأبحاث والبناء التراكمي لهذا الصرح العلمي الشامخ، منوهاً إلى أن هذا الحفل هو جزء من تقاليد الجامعة التي لا تكتفي بدورها التقليدي في التعليم بل تحرص على تشجيع الإبداع مما يساعدها على الاضطلاع بدورها الحيوي تجاه المجتمع الفلسطيني برمته.

واستعرض عميد التخطيط والتطوير الجهود التي تقوم بها العمادة للارتقاء بالجامعة، والانجازات التي تمكنت من تحقيقها، منوها إلى أن التعاون بين إدارات وهيئات الجامعة، والعمل بروح الفريق الواحد ساهم في تحقيق هذه الانجازات.

وتقدم القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور سلام الأغا كلمة بالشكر والتهاني للمتميزين، متمنياً لهم النجاح في حياتهم العلمية ، والمزيد من المنجزات والتقدم العلمي للجامعة، كذلك تقدم بالشكر للضيوف الذين أسهموا في الحضور في هذا الحفل المتواضع وشكر أيضا عميد التخطيط والتطوير للجهود التي قام بها لتنظيم هذا الحفل والذي له دلالات رمزية اكبر بكثير من قيمته المادية.

واستعرض خلالها الجهود التي تبذلها الجامعة لتشجيع البحث العلمي، ودعم المتميزين، مستعرضاً التطورات التي تمكنت الجامعة من تحقيقها خلال فترة زمنية قصيرة.

وقال أن الجامعة تحرص كل الحرص على تطوير كادرها البشري وترحب بأي مسعى أو جهد خاصة في مجال البحث العلمي، حيث أن أي إنجاز علمي لأي من الأساتذة هو إنجاز للوطن وللمشروع الوطني الفلسطيني الذي يمر الآن بمرحلة دقيقة.

وشدد د. الأغا على أن جامعة الأقصى سوف تحافظ على مكانتها المرموقة التي تمكنت من تحقيقها بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت وتبذل من اجل تحقيق فلسفة الجامعة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وتقدم القائم بأعمال رئيس الجامعة باسم أسرة الجامعة بأحر التهاني للأخوة المبدعين داعيا إلى استمرار الجهود للارتقاء بالجامعة في شتى الميادين.

وأعرب المكرمون عن تأثرهم البالغ من الحفاوة والتكريم اللذين وجدوهم من إدارة الجامعة وتحديدا من عمادة التخطيط والتطوير ومن الزملاء، مؤكدين على أن هذه الحفاوة هي زاد يعزز إصرارهم على مزيد من الإبداع .

وعبر المكرمون عن ابتهاجهم وسعادتهم وعظيم شكرهم للجامعة على إقامة هذا الحفل التكريمي . وأثنوا على الدور الذي تقوم به عمادة التخطيط والتطوير للارتقاء بالجامعة من خلال خطوات عملية مدروسة مما ينم عن نظرة ثاقبة وواعدة، منوهاً إلى أهمية تكريس هذا التقليد في تكريم المبدعين في الجامعة في مختلف التخصصات.

وقدم الدكتور الأغا والدكتور الزيان شهادات التقدير وجوائز رمزية للمبدعين تقديرا لجهودهم في تطوير مسيرة الأقصى العلمية وتقدمها في مختلف المجالات .