الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادات الشابة في الخليل تلتقي المدير التنفيذي لمؤسسة y-care العالمي

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 21:08 )
الخليل-معا- التقت مجموعة القيادات الشابة في جمعية الشبان المسيحية - الخليل , السيد تيري وييت السياسي البريطاني الشهير الرئيس التنفيذي لمؤسسة y-care العالمية – بريطانيا والوفد المرافق له , وبحضور السيد نادر أبو عمشا مدير عام برنامج التأهيل في جمعية الشبان المسيحية - القدس , وحضور طاقم الجمعية في الخليل , ومندوب الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة في الخليل, وتأتي هذه الزيارة من خلال تفقد مشروع تدعيم قدرات الشباب الفلسطيني من ذوي الإعاقة في الضفة الغربية والذي تنفذه جمعية الشبان المسيحية و بالشراكة مع مؤسسة y-cary والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية .

و تم خلال الاجتماع البحث في القضايا والصعوبات والتحديات , التي تواجه الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي , وسبل لتغلب عليها , والانجازات التي حققها الشباب في مجال المناصرة , والعمل على فحص و تحديد الاحتياجات والمطالب التي تساعد الاشخاص ذوي الإعاقة في الاندماج في مجتمعهم . لحصولهم على حقوقهم في مجالات الصحة , والتعليم , والموائمة , والتشغيل , وفي نواحي الحياة الاجتماعية المختلفة.

كما وقدمت مجموعة القيادات الشابة عرضا وافيا لخطة عملها السنوية , و التي أعدتها المجموعة والتي تسعى من خلالها لأحداث تغيرات ملموسة تجاه تطبيق القانون , مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بالقانون , ومن خلال المطالبة بتفعيل التطبيق الفعلي للقانون الفلسطيني لهذه الشريحة , ورفع مستوى الوعي الايجابي بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي.

وعبر المشاركين عن مدى الفائدة والخبرة والجدوى من خلال التحاقهم بهذه المجموعة , والتدريبات التي تلقاها أفرادها في مجال الضغط والمناصرة وحشد وتعبئة الرأي العام و المجتمع نحو قضيتهم , ومن خلال تدريبهم للمجموعات من الاشخاص ذوي الإعاقة وغير المعوقين من الطلبة الجامعيين على القانون , واليات المطالبة بتطبيقه , وإدارة حملات الضغط والمناصرة.

وفي نهاية الاجتماع عبر السيد تيري ويت بإعجابه الشديد لمجموعة القيادات الشابة , وخططها في مجال المناصرة وإدارة حملات التأيد والضغط لتطبيق القانون , معتبرا بأن ما سمعه وما رآه من المجموعة بأنه غاية في العمل الجاد والواعي ونموذج للشاب الفلسطيني المثقف , لاسيما وأنهم من الاشخاص ذوي الإعاقة , وإعجابه بالانتماء الحقيقي لعدالة مطالبهم الإنسانية والمشروعة وسعيهم نحو المطالبة بتطبيقها.

كما وعبر أفراد المجموعة عن شكرهم للضيف ومرافقيه, ومدى اهتمامه بهذه الشريحة , و قدموا شكرهم لجمعية الشبان المسيحية , لرعايتها لهذا المشروع.

يذكر أن مشروع تدعيم قدرات الشباب الفلسطيني من ذوي الإعاقة , ينفذ من خلال جمعية الشبان المسيحية – برنامج التأهيل وبالشراكة مع مؤسسة y-cary بريطانيا وبتمويل من مؤسسة DFID العالمية , في أربعة محافظات ( الخليل , نابلس , جنين , طولكرم ) , وشراكة محلية مع الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة.