الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولياء الأمور في مدرسة ابو الضبعات يتبنون مشروع تنمية قدرات الطلبة

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 22:57 )
الخليل-معا-تبنى مجلس أولياء أمور الطلبة في مدرسة حربي أبو الضبعات التابعة لمديرية التربية والتعليم في الخليل، مشروع تنمية قدرات الطلبة ذوي التحصيل المتدني والذي أطلقته المدرسة مع بداية العام الدراسي الحالي 2011-2012.

وقد تم طرح خطة شاملة خلال اجتماع موسع عقدته إدارة مدرسة حربي أبو الضبعات الأساسية للبنين لأولياء أمور الطلبة بهدف النهوض بالمستوى التعليمي للطلبة ذوي التحصيل المتدني.

وأبدى مجلس أولياء الأمور استعداده لتمويل حلقات الموسيقى و الدراما التعليمية التي تعنى بصقل مهارات الطلبة وتنمية قدراتهم بعيداً عن اللانمطية في التعلم ، وبالإضافة إلى دعم المدرسة في تنفيذ أياماً تعليمية ترفيهية.

وقد تم تحديد برنامج أسبوعي يتيح للطلبة استخدام مختبر الحاسوب بمشاركة أولياء أمورهم للتعرف على برامج الحاسوب واستخدامها وكيفية توظيف برامجه في المواد الدراسية على اختلافها، وكذلك تفعيل الانترنت واستخدامه في الإثراء اللامنهجي والتوضيح.

واتفق على تفعيل القصص التعليمية والتربوية خلال سلسلة من الحلقات التي يساند الأهالي أبنائهم في قراءة القصص ومناقشتها واستخلاص الرسائل التربوية منها.

أعرب مدير مدرسة حربي أبو الضبعات عن شكره الجزيل لأولياء الأمور على ما يقدموه من دعم يسهم في النهوض بمستوى الطلبة ذوي التحصيل المتدني، وصقل قدرات المبدعين منهم، مؤكداً على مبدأ الشراكة بين المجتمع المحلي ومديرية التربية والتعليم في الخليل ودوره في تحقيق أهداف التعليم المنشودة.