الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لجنة إعمار الخليل ترحب بقرار منظمة اليونسكو

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 23:07 )
الخليل-معا-رحبت لجنة إعمار الخليل بقرار المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" والقاضي بانضمام فلسطين كدولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية، وذلك بأغلبية 107 صوتا من أصل 173 ومعارضة 14 صوتا.

وأشارت لجنة الاعمار بان هذا القرار الهام يعد انتصارا للدبلوماسية الفلسطينية وللحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في سيادته على أرضه وحماية موروثه الثقافي والحضاري، وهو صفعة للاحتلال وقوى الظلم في العالم والتي ظهرت بحجمها الصغير والمتواضع أمام رغبة جميع دول العالم في منح فلسطين هذا التمثيل الدولي لها.

كما وعبرت لجنة الاعمار عن رضاها لهذا القرار والذي جاء لدعم مساعيها المتواصلة في الدفاع عن ممتلكات مدينة الخليل الثقافية والتاريخية، حيث يأتي هذا في خضم محاولتنا الطويلة لضم مدينة خليل الرحمن لقائمة التراث العالمي، والذي سيسهم للأمام في انجاز هذه المهمة على اعتبار أن دولة فلسطين عضو كامل العضوية في منظمة اليونسكو والذي يعتبر شرط أساسي لاعتماد وتسجيل المدينة.

كما وشكرت كافة الدول التي قامت بالتصويت لنيل فلسطين العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة.