الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع فلسطين الطبي يبدأ بتطبيق مشروع الطبيب المهرج

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 12:42 )
نابلس- معا- استقبل مجمع فلسطين الطبي في رام الله وفدا من مشروع الطبيب المهرج برئاسة خالد المصو المدير الفني للمشروع وجيورا سيلجير المستشار الفني وجاري ادواردس مدرب طاقم المهرجين، حيث قاموا بجولة ميدانية بهدف التعرف على مرافق مجمع فلسطين الطبي وخاصة جناح الأطفال فيه وذلك من اجل البدء بتنفيذ مشروع الطبيب المهرج داخل جناح الاطفال في المجمع الطبي.

المصو قال ان هذا المشروع سيتم تطبيقه في كل مستشفيات بيت جالا و الخليل ومجمع فلسطين الطبي في رام الله، اضافة الى مستشفى الكاريتاس ببيت لحم موضحا أن فكرة إطلاق مشروع الطبيب المهرج في داخل المستشفيات الفلسطينية تأتي من اجل رسم البسمة على وجوه الأطفال المرضى انطلاقا من فكرة ان الطبيب المهرج هو صديق للطفل المريض خلال فترة علاجه وداعم نفسي لوالديه ومساندة للطاقم الطبي، حيث يلتقي الطبيب المهرج بالأطفال داخل المستشفيات أثناء تواجدهم على أسرَتهم ويقوم باللعب والغناء والرقص معهم، كما الرسم على وجوههم وسرد القصص لهم بهدف الترفيه العلاجي للمساهمة في دعم معنوياتهم خلال فترة علاجهم داخل المستشفيات ، حيث سيتم ترتيب هذه الزيارات من خلال حضور مهرجين اثنين بشكل دوري كل أسبوع.

وخلال الزيارة تفقد الطاقم الزائر قسم الأطفال حيث أبدى سعادته لما شاهد من النظافة والألوان الزاهية التي تزين غرف الأطفال.

بدوره اثنى الدكتور احمد البيتاوي المدير الطبي لمجمع فلسطين الطبي على هذا المشروع قائلا إن مجمع فلسطين الطبي يدعم الأفكار والمبادرات المجتمعية الخلاقة التي تعود بالنفع على المريض وهو يتلقى العلاج داخل المجمع، مؤكدا ان مجمع فلسطين الطبي لن يتوانى عن المساهمة في اي نشاط مجتمعي يسعى الى التخفيف من معاناة المرضى سواء الأطفال منهم أو كبار السن.

من جانبها رحبت الدكتوره مريم بصير رئيسة جناح الأطفال في مجمع فلسطين الطبي بالفكرة والتي تأتي من اجل الترفيه عن الأطفال أثناء تلقي العلاج مما سوف ينعكس ايجابا على حالتهم الصحية واستجابتهم للعلاجات المقدمة.

في حين اشاد مدير العمليات التشغيلية بالمجمع طارق الرمحي بفكرة التخفيف من معاناة المرضى خصوصا الأطفال منهم عن طريق الضحك معتبرا ذلك احدى الطرق العلاجية التي باتت تطبق في كثير من دول العالم.

وفي نهاية الزيارة قدم المصو باسمه وباسم كافة طاقم وأعضاء مركز عناد للمسرح والفنون الشكر الجزيل لوزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بوزير الصحة د. فتحي أبو مغلي لموافقته على دعم وتطبيق هذا المشروع في مستشفيات الوزارة الحكومية.