الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء المرحلة الثانية من التعاون الفلسطيني الاستوني

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 11:55 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل تدريبية على مدار يومين في مقر أكاديمية الحكومة الإلكترونية بجامعة بيرزيت، بالتعاون مع أغلب الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية.

وتأتي هذه الورشة في إطار بدء المرحلة الثانية من التعاون الفلسطيني الاستوني لتدريب الكادر الفني في المؤسسات في مجال أمن المعلومات، حيث قام الوفد الأستوني المكون من خبراء وفنيين في هذا المجال بعرض ما لديهم وبشكل مكثف على مدار اليومين.

وجاءت هذه الورشه استكمال لسلسلة ورشات عمل تدريبية خلال السنتين الماضيتين بالتعاون مع نظيرتها الاستونية بهدف تدريب كافة كوادر تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات لأتمتة المعلومات ومساعدة السلطة الوطنية في ايجاد نظام إداري حكومي أكثر فاعلية بحيث تصبح حكومة مؤهلة لتحسين وتسهيل الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين تمتاز بالسهولة والشفافية.

وكان قد بدأ هذا التعاون في مجال الحكومة الإلكترونية من خلال سلسلة من الزيارات المتبادلة قام بها الوفد الفلسطيني في الحكومة الالكترونية المكون من الكادر الفني المتخصص في أغلب الوزارات الى نظيرتها الاستونية وزيارات وفود وخبراء من استونيا الى فلسطين.