الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: ورشة حول الاسترداد النقدي للمزارعين واجتماع مع لجنة السير

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 11:30 )
طوباس- معا- ترأس د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم الاجتماع الدوري للجنة السير وذلك بحضور اعضاء اللجنة والمستشار القانوني بالمحافظة محمود الملاح.

واكد المحافظ طوباسي خلال الاجتماع الذي بحث مواضيع عديدة متعلقة بالسير كخطوط السير وطلبات الخطوط الجديدة واستحداث خط سرفيس بالمدينة على ضرورة الالتزام بقانون المرور الفلسطيني وذلك حرصا على حياة السائق والمواطنين.

واكد المحافظ طوباسي على ان القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماعات لجنة السير هي قرارات ملزمة يتوجب على الجميع التقيد بها والالتزام بما جاء فيها .

واشار المحافظ طوباسي الى اهمية انعقاد الاجتماعات الخاصة بلجنة السير في موعدها المحدد وباوقات متقاربة ليتسنى القرارات ذات العلاقه في حينه ومتابعة المواضيع الخاصة لنصل الى وضع مثالي في هذا الجانب من عمل المحافظة.

وتم خلال الاجتماع توزيع تقرير تدقيق ومراجعة السلامة المرورة بالمحافظة على الاعضاء ليتم تقديم تقرير من قبلهم وذلك تمهيدا للاجتماع مع المجلس الاعلى للمرور لمناقشته وتنفيذ ما جاء فيه .

وعلى صعيد آخر افتتح المحافظ طوباسي في وقت لاحق من اليوم ورشة عمل حول الاسترداد النقدي للمزارعين وذلك بمشاركة احمد الحلو مدير عام ضريبة القيمة المضافة وجمال ربايعه مدير الرقابة الداخلية في المحافظة وممثلي المؤسسات ذات العلاقة وعدد من المزارعين والمحاسبين.

وأكد المحافظ طوباسي خلال الورشة على ضرورة أن يقوم المزارع بفتح ملف ضريبي والالتزام بإحضار فواتير ضريبة بجميع مشترياته حرصا على مصلحته، مبينا بان المبالغ المالية التي يقوم المزارع بدفعها لقاء ذلك سيقوم باستردادها في وقت لاحق.

كما وعد أحمد الحلو من خلال النقاش والقضايا التي طرحت من قبل المزارعين على أنها محل اهتمامه وقدم حلولا لبعضها ووعد بحل البعض الآخر خلال فترة قريبة بالتنسيق مع دائرة ضريبة القيمة المضافة في طوباس .

وقام بعدها بزيارة إلى الغرفة التجارية ناقش خلالها بعض الأمور التي تتعلق بتجار المحافظة.