الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخلاء معظم ركابها- حريق في عبارة أردنية على متنها 1200 راكب

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 15:02 )
العقبة- شرم الشيخ- معا- شب حريق صباح اليوم في عبارة تحمل على متنها 1200 راكب و70 شاحنة، بعد خروجها من العقبة باتجاه نويبع، حيث تتم الآن عملية إخلاء للركاب.

وأكدت مصادر غرفة عمليات العقبة أنه تم إنقاذ كافة ركاب الباخرة "بيلا" التي اندلع عليها الحريق، باستثناء أربع نساء حوامل وثلاثة أفراد من طاقمها.

وقالت المصادر إن طوافات سلاح الجو الأردني اتجهت إلى الموقع لإنقاذ بقية العالقين والمساهمة في عمليات الإنقاذ والاخلاء.

وأكدت المصادر أنه تم تجهيز سيارات الإسعاف ومستشفيات العقبة لاستقبال المصابين الذين لم تعرف إصاباتهم بعد، لا سيما وأن عددا منهم قفز إلى البحر تفاديا للحريق.

وقالت غرفة العمليات في برج المراقبة في ميناء العقبة ان الحريق اشتد في الباخرة التي تعود لشركة الجسر العربي للملاحة وكانت تحمل 1200 راكب، وتم الطلب من فرق الانقاذ والطوافات التوجه الى الموقع لاخلاء الركاب العالقين وجلهم من الجنسية المصرية.

من جانبه ‎أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، إنه تم انقاذ 814 راكباً على ظهر العبارة "بيلا" التي اندلع فيها حريق صباح اليوم على بعد 15 ميلا من ميناء العقبة الاردني الذي أبحرت منه في طريقها إلى ميناء نويبع المصري.

وكان الحريق اندلع بداية في مستودع لتخزين الامتعة في الباخرة الموجودة على بعد 15 ميلا عن ميناء العقبة.

وأفاد مصدر أمني مصري بميناء نويبع البحري بجنوب سيناء في حديث لـ "معا" بأن حريقا كبيرا شب في إحدى العبارات البحرية التابعة لجسر النقل العربي البحري وانبعثت من العبارة أعمدة دخان كثيف خلال ابحارها من ميناء العقبة الاردني الى ميناء نويبع البحري وعلى بعد حوالي 30 ميلا بحريا في غاطس المياة الدولية.

وقال المصدر الأمني إن العبارة "بيلا" أرسلت استغاثة الى ميناء نويبع وعلى الفور توجهت للعبارة المحترقة قطعتان بحريتان إحداهما تابعة لهيئة الموانئ البحرية والثانية تابعة للبحرية، كما كانت عبارة أخرى صادف وجودها بالقرب من العبارة "بيلا" تقوم حاليا بعمليات الانقاذ للعبارة المحترقة والتي تحمل على متنها 1200 راكب اضافة الى بضائع وشاحنات وبرادات.

وتجري حاليا عمليات انقاذ للركاب، وقد صرح مصدر أمني بميناء نويبع بأن الحريق شب بمنطقة تخزين البضائع والسيارات وما زالت عمليات الانقاذ تجري حتى الآن على بعد 30 ميلا بحريا من ميناء نويبع البحري بجنوب سيناء.

مصرع مصري غرقاً ألقى بنفسه في البحر هرباً من الحريق في العبارة

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني الاردني فريد الشرع قوله إن مصرياً لقي حتفه غرقاً إثر محاولته الهرب من الحريق على متن العبارة التابعة لشركة "الجسر العربي" للملاحة المصرية الاردنية، والقفز من طابق الركاب إلى البحر.