الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الأحرار تنظم مهرجاناً لتأبين الشهيدين يوسف أبو عبدو وعلي العقاد

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 13:24 )
غزة-معا- نظّمت حركة الأحرار الفلسطينية مهرجاناً تأبينياً لشهيديها أبناء الوحدة الخاصة في كتائب الأنصار الشهيد يوسف أبو عبدو والشهيد علي العقاد اللذين ارتقيا على إثر غارة إسرائيلية أثناء قصفهما للمستوطنات مساء الأحد الماضي شرقي خان يونس، وبدأت فعاليات التأبين بمسير عسكري لكتائب الأنصار حيث جاب عشرات مجاهدي الكتائب شوارع خان يونس بدءاً من أمام بلدية خان يونس وصولاً إلى حي الأمل حيث أقيم المهرجان وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 2/11/2011م.

وحضر المهرجان قيادة الحركة وكافة كوادرها وعدد من نواب المجلس التشريعي والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ أحمد نمر حمدان، إضافة إلى مقاتلي كتائب الأنصار وذوي الشهداء وعدد كبير من أهالي الحي خصوصاً وأهالي مدينة خان يونس بشكل عام.

وخلال المهرجان ألقى القيادي في حركة حماس الشيخ أحمد نمر حمدان كلمةً أشاد فيها بالشهداء، وأثنى على حركة الأحرار وكتائبها، كما أكد على أن الحشد الكبير الذي شهده المهرجان إنما هو بمثابة استفتاء على برنامج المقاومة.

وأضاف حمدان على أن خيار التسوية أضر بالقضية الفلسطينية، وأن كل المحاولات التي تهدف لكسر شوكة المقاومة قد باءت بالفشل.

وألقى كلمة حركة الأحرار وكتائب الأنصار الأمين العام للحركة خالد أبو هلال حيث أكد على أن الحركة انطلقت للعمل المقاوم مع الفصائل الفلسطينية المقاومة بعد أن أكملت بناء العقيدة الصحيحة لقيادة وعناصر كتائب الأنصار، موجهاً شكره لكتائب الشهيد عز الدين القسام التي قدمت العون والمساعدة لكتائب الأنصار في بداية مشوارها الجهادي خلال الإعداد والتدريب.

وأوضح الأمين العام لحركة الأحرار أن الشهيدين يوسف أبو عبدو وعلي العقاد هما الشهيدان الأولان في كتائب الأنصار، وأثنى على جهادهم وإخلاصهم.

وأردف أبو هلال بقوله :" نحن حريصون على أن نفرح بصفقة وفاء الأحرار ولكن سنرد على أي عدوان على أبناء شعبنا الفلسطيني ومجاهدي المقاومة"، مضيفاً على أن قانون الإجماع الوطني للمرحلة هو القصف بالقصف والخرق بالرد والالتزام بالتهدئة متبادلاً ومتزامناً ليس أقل من ذلك.

وعاهد الأمين العام لحركة الأحرار في نهاية كلمته الشهداء على المضي على دربهم حتى النصر أو الشهادة.

وتخلل المهرجان عرض LCD للدورة العسكرية التي تخرّج منها الشهيدين، إضافة إلى وصية الشهيدين أبو عبدو والعقاد، كما أنشدت فرقة الأحرار للفن الإسلامي للشهداء خلال المهرجان وسط تفاعل من الجماهير التي توافدت إلى أرض المهرجان.