الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة القيادات الشابة من ذوي الإعاقة بالخليل تلتقي مدير الصحة

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 12:18 )
الخليل -معا- قامت مجموعة القيادات الشابة في جمعية الشبان المسيحية - الخليل, بالاجتماع مع الدكتور خالد سدر مدير صحة الخليل.

وضم الاجتماع كل من علي العملة ونداء الحروب ممثلين عن مجموعة القيادات الشابة, والأخصائية الاجتماعية فضة الدميري - برنامج التأهيل في جمعية الشبان المسيحية, ومنقذ زاهدة مندوب الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة في الخليل.

وتأتي هذه الزيارة, ضمن خطة مجموعة القيادات الشابة وبهدف الاجتماع مع المسؤولين الفلسطينيين في المؤسسات الحكومية, والهادفة الى المطالبة بالضغط نحو تطبيق القانون الخاص بذوي الإعاقة وإدارة حملات الضغط والمناصرة, ومن خلال فعاليات مشروع تدعيم قدرات الشباب الفلسطيني من ذوي الإعاقة في الضفة الغربية والذي تنفذه جمعية الشبان المسيحية وبالشراكة مع مؤسسة y-cary والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية وبتمويل من مؤسسة DFID العالمية.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير الصحة بالمجموعة الشبابية, مبديا تفهمه العالي لاحتياجات هذه الفئة, والصعوبات والتحديات التي يواجهونها, وضرورة بذل الجهود نحو تذليل كل الصعوبات, من اجل نيل حقوقهم كمواطنين فاعلين في المجتمع الفلسطيني , وأبدى تعاونه مع المجموعة .

وتم خلال الاجتماع البحث في العديد من المطالب والقضايا والاحتياجات, الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع, وتحديدا مطالبة المجموعة الشبابية وزارة الصحة الفلسطينية, بضرورة توفير الأدوية المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة, وضرورة وجود طبيبة ضمن اللجنة الطبية.

وأوضح الدكتور للمجموعة أن كافة الأدوية وباختلاف أنواعها أصبحت متوفرة في مستودعات الوزارة, واستعداد الوزارة توفير الأدوية غير المتوفرة لمحتاجييها, وبين صعوبة وجود طبيبة في اللجنة الطبية , وذلك لقلة عدد الطبيبات مقارنة بعدد الأطباء.

وقدمت مجموعة القيادات الشابة عرضا عن خطة عملها السنوية للدكتور والتي أعدتها المجموعة والتي تسعى من خلالها لأحداث تغيرات ملموسة تجاه تطبيق القانون, ومع الجهات الرسمية ذات العلاقة بالقانون, ومن خلال المطالبة بتفعيل التطبيق الفعلي للقانون الفلسطيني لهذه الشريحة , ورفع مستوى الوعي الايجابي المجتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وفي نهاية الاجتماع عبر أفراد المجموعة الشبابية, عن شكرهم الشديد لمدير الصحة على حسن التعاون والاستقبال والتعاون والتفهم للمطالب, مبديا التعاون المستقبلي لدعم قضيتهم.

كما وأبدى الدكتور استعداده للمشاركة بورشة العمل الخاص بهذا المجال والتي ستعمل عليها المجموعة الشبابية مع بداية العام الجديد.

يذكر أن مشروع تدعيم قدرات الشباب الفلسطيني من ذوي الإعاقة, ينفذ من خلال جمعية الشبان المسيحية – برنامج التأهيل وبالشراكة مع مؤسسة y-cary بريطانيا وبتمويل من مؤسسة DFID العالمية , وشراكة محلية مع الاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة.