الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لمناقشة مشروع الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 12:20 )
بيت لحم- معا- ترأس ا.سامي مروة مدير تربية بيت لحم اجتماعه الاول بمدراء المدارس الحكومية والخاصة بحضور كل من النائب الاداري وعدد من رؤوساء الاقسام والمشرفين التربويين وا.حذيفة جلامنة المدير التنفيذي في مؤسسة التربية العالمية بالاضافة الى ممثلين عن اللجنة المحلية لمشروع الهام فلسطين من مديرية الصحة ومديرية الشباب والرياضة ومؤسسة الرؤيا العالمية وجامعة القدس المفتوحة ووكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الانروا.

وافتتح ا.سامي مروة الاجتماع بكلمة هنأ فيها الحضور بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك معبرا عن اعتزازه بالانتماء الى اسرة التربية والتعليم التي قدمت العديد من الخدمات لابناء شعبنا، لافتا دور مدير المدرسة القيادة والمحوري في الميدان التربوي لتنفيذ سياسات التعليم والرقي بالعملية التعليمية في بيئة تربوية تمتاز بالتعاون وتفويض الصلاحيات واحترام الاخرين كما اكد على استعداده لمتابعة قضايا المعلمين العادلة والعمل على حلها اذا تم رفعها وفق الاطر والضوابط الرسمية واحترام المرجعيات الادارية والتسلسل الاداري لتنظيم العمل وضمان سير عام دراسي موفق.

وفي ذات السياق تطرق مدير التربية الى اهمية مبادرة الهام فلسطين في خلق بيئة تعليمية مميزة تعمل على تعزيز الابداع لدى المعلمين من خلال تقديم الحوافز المادية والمعنوية.

كما اهاب بمدراء المدارس تشجيع المعلمين على تقديم مبادرات ابداعية تساهم في خلق بيئة مدرسية جاذبة للطلبة تعمل على اطلاق الطاقات الكامنة لديهم وعبر عن امله في ان تزداد عدد المبادرات المقدمة من مدارس المحافظة لهذا العام كما هنأ ا.سامي مروة المدارس الفائزة بمبادرة التعليم الالكتروني.

من جانبه ناقش أ.وليد رضوان رئيس قسم الاشراف بعض القضايا التربوية الخاصة بالاشراف التربوي وتعليمات لجان المباحث والية العمل للاشراف بالاقران والية عقد الاجتماعات على مستوى العناقيد.

كما تطرق ا.محمود نمر رئيس قسم التقنيات الى مشروع "انتل 2" وهو مشروع ينفذ بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم وشركة انتل العالمية بهدف تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم حيث تم انهاء تدريب 730 معلما على مهارات اساسية في استخدام الحاسوب وفي المرحلة الثانية سيتم تدريب معلمين على مستويات اعلى في مهارات التكنولوجيا والاتصالات.

وفي السياق نفسه اوضح منذر القاضي بعض الملاحظات لمدراء المدارس من حيث التركيز على ارسال تقارير دورية من المدارس الواقعة في منطقة "ج " وشرح الية المتابعة والتقييم الجديدة وتقسيم المدارس الى 6 مناطق جغرافية وتعيين منسق لكل منطقة.

واستعرضت خلود حماد منسقة مشروع الهام فلسطين اهداف المشروع وانواع المبادرات والية التقديم لطلبات الترشيح كما قام حذيفة جلامنة بتقديم شرح مستفيض حول اهمية المشروع من حيث تطوير البيئة التعليمية من خلال الية عمل تقوم على تحفيز وتعميم المبادرات التربوية من خلال المباحث التي يمتلكها كادر الترشيح والتي يمكن فيها تطوير البيئة المدرسية وتحفيز الكادر للاستمرار بالمشروع من خلال الاستكشاف المبادرات لاحداث فرق في البيئة المدرسية، شاكرا جهود ادارة التربية والتعليم على تعاونها المستمر في انجاح المبادرة وتعميمها على مدارس الوطن كما قام جلامنة بالاجابة على استفسارات مدراء المدارس حول المشروع.