الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية تعقد ندوة علمية حول التأمين من منظور إسلامي

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 13:18 )
الخليل -معا- نظمت أمس كلية فلسطين التقنية ندوة علمية بعنوان " التأمين التكافلي في بيئة الاقتصاد الإسلامي " من منظور إسلام، بحضور أ.أحمد شبير رئيس قسم الأعمال الإدارية والمالية بالكلية وأعضاء الهيئة التدريسية للقسم و أ.أحمد القيشاوي مدير شركة الملتزم للتأمين ولفيف من الطلبة والمهتمين ، وذلك في قاعة الاجتماعات الكبري بمقر الكلية بدير البلح.

ورحب أ. شبير بالضيوف، مؤكداً على أن الهدف من هذه الندوة محاولة ربط الجانب النظري بالجانب العملي من خلال التعرف على الأعمال التي تقوم بها الشركات والمؤسسات في السوق المحلي لاسيما التي تُعنى بالتأمين التكافلي، وذلك من أجل أن تعم الفائدة إضافة إلى استعراض تجربة لأحد الشركات العاملة في هذا المجال وهي شركة الملتزم العاملة في مجال التأمين للإجابة على تساؤلات الجميع حول مفهوم التأمين من وجهة النظر الإسلامية والفرق بين النظم الوصفية والتأمين في النظام الإسلامي .

ومن جانبه تحدث أ. أحمد القيشاوي مدير شركة الملتزم عن بيئة الاقتصاد الإسلامي والتأمين بين الفكر الاجتماعي والوسائل الفنية إضافة إلى آلية التكافل والطبيعة الخاصة والمميزة لعقد التأمين التعاوني علاوة على استخدام نموذج التكافل كبديل عن التأمين التجاري أو التقليدي والتعرف على خصائص ومميزات التأمين التعاوني .

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش للطلبة للإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم إضافة إلى تقديم شهادة شكر للأستاذ أحمد القيشاوي .