الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشؤون الاجتماعية تلتقي المطران عطا الله حنا

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- استقبلت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري والوكيل المساعد داود الديك اليوم المطران حنا عطا الله رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس.

وجرى خلال اللقاء تداول عدد من القضايا الاجتماعية في مدينة القدس، وكذلك الوضع العام في مدينة القدس المحتلة في ظل تصاعد الهجمة الاسرائيلية على المدينة المقدسة.

ورحبت الوزيرة المصري بالمطران حنا معتبرة اياه ضيفا عزيزا على الوزارة نظرا لما يقوم به من دور داعم للقضية الوطنية وخاصة لمدينة القدس، وأكدت بان وزارتها تولي اهتماما كبيرا بالقدس وستستمر في تأدية رسالتها الوطنية تجاه اهلنا في المدينة المقدسة الذين يحتاجون منا الى التضامن والوقوف الى جانبهم.

واكدت الوزيرة المصري على الاولوية والاهمية التي توليها الوزارة لدعم صمود المقدسيين ومؤازرتهم والوقوف الى جانب قضاياهم الاجتماعية والحياتية وهم يتعرضون لمحاولات غير مسبوقة لاضعاف وجودهم وتهميش حضورهم في المدينة المقدسة.

فيما اشارت الى ان مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية عبر المديرية تضاعفت في القدس، حيث اولت الوزاراة اهتماما خاصا للسكان داخل الجدار وقامت بتطوير اليات الاستهداف واحتساب مستوى الفقر قياسا بمستوى غلاء المعيشة في القدس ( في برنامج خاص لخصوصية الوضع المعيشي في المدينة المقدسة.

كما بحثت الوزيرة المصري مع المطران عطا الله وضع مدينة القدس في ظل ظروف العمل الاستثنائية واجراءات الاحتلال والمعيقات التي تواجهها الوزارة من قبل سلطات الاحتلال، واحتياجات الاسر واليات الوصول الى الاسر الاشد فقرا في المدينة المقدسة.

وشدد الوزيرة المصري على اهمية دعم صمود المواطنين في مدينة القدس المحتلة في ظل الهجمة التي تتهررض لها من قبل سلطات الاحتلال ومحاولاتها الرامية لافراغ المدينة المقدسة من محتواها العربي الفلسطيني، وسياسة التوسع الاستيطاني التي تنتهجها حكومة الاحتلال.