الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية يقيم نقطة طوارئ طبية ببيت حانون

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 18:21 )
غزة - معا - أقام اتحاد لجان الرعاية الصحية بالتعاون مع الجمعية الخيرية الأرثوذكسية العالمية امس نقطة طوارئ طبية في منطقة بيت حانون قرب حي العثامنة تضم عدة تخصصات طبية باشراف عدد من الاطباء المتخصصين واطاقم تمريضي من اجل تقديم المساعدات الطبية الطارئة لسكان المنطقة الذين تعرضوا للعدوان الإسرائيلي الغاشم جراء اجتياح بيت حانون .

و تم يوم امس تقديم المساعدات الطبية للمواطنين من أدوية وتحاليل طبية وفحص كامل ، للعشرات من المرض المحتاجين كما تم تحويل عدد من الحالات المرضية للعلاج بمركز اتحاد لجان الرعاية من اجل المتابعة الصحية الدائمة لأجل تقديم العلاج العلاجات اللازمة .

وقال الدكتور اشرف العكر مسئول الوحدة الطبية أن هذه النقطة لاقت استحسان وشكر سكان بيت حانون خاصة في هذه الفترة بالذات ومجموعة الأدوية التي تعالج الحروق والجروح ،هذا وقد شارك في هذه النقطة عدة تخصصات : مسالك بولية - باطنة - جراحة - طب أطفال - نساء - ومختبر طبي للفحص الكامل .

وزار المئات من المواطنين الوحدة الصحية لتلقي العلاج والإرشادات الطبية من نساء وأطفال ورجال وشيوخ فيما عبر وجهاء المنطقة والجرحى عن شكرهم لمؤسسة اتحاد لجان الرعاية الصحية على هذه اللفتة الإنسانية والوطنية التضامنية مع سكان بيت حانون وسيتم توفير خلال الأيام القادمة كميات من الحليب والأدوية لأطفال العائلات المنكوبة من جراء العدوان الإسرائيلي على بيت حانون وستستمر الوحدة الصحية في عملها لعدة أيام لتتمكن من تقديم خدماتها للسكان .

من جهة اخرى ناشد الدكتور رائد صباح رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية المؤسسات الدولية والأهلية والدول المانحة للسرعة في تقديم خدماتها ومساعداتها لسكان بيت حانون وللمؤسسات الفلسطينية الصحية خاصة التي تقدم خدماتها للمواطنين .

وأشاد د. صباح بالدور الذي تقوم به بعض المؤسسات الدولية والمحلية وخص بالذكر الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الخيرية الأرثوذكسية ومؤسسة Eascop الاسبانية .