الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل وفداً فرنسياً

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 13:37 )
القدس-معا- استقبل الشيخ محمد أحمد حسين -المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وفداً من فرنسا، ضم نائب القنصل العام أوليفي بلونسو، ومستشار الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الفرنسية رولاند ديبيترو، ومستشار الشؤون الدينية في القنصلية الفرنسية جانيوكي إيكيخ.

وفي بداية اللقاء شكر القيادة الفرنسية على موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتي كان آخرها التصويت لصالح فلسطين عضواً في منظمة اليونسكو، ثم أطلع الوفد الضيف على الانتهاكات الإسرائيلية ضد المقدسات الفلسطينية، وما يتعرض له أفراد الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين من حرمان الدخول إلى القدس لأداء العبادة.

كما أضاف أن هذه السلطات أطلقت العنان لقطعان المستوطنين ليعيثوا في الأرض فساداً، ويحرقوا الأشجار ويصادروا الأراضي، وغير ذلك من الانتهاكات التي تتحمل سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عنها، كما أدان قرار سلطات الاحتلال بالاستمرار وتوسيع عملية الاستيطان وخاصة في القدس، مبيناً أن هذا القرار إنما هو استخفاف بجميع دول العالم التي تدعو إلى وقف الاستيطان، منوهاً سماحته إلى أن هذه السلطات تعمل على جر المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار.

وأشاد بالعلاقة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين، مبيناً أنه مثال يحتذى به في جميع أنحاء العالم، وشكر فرنسا على دعمها السياسي والمادي للسلطة الفلسطينية.

من جانبه أكد الوفد الفرنسي على وقوفه إلى جانب السلطة الفلسطينية، وأثنى على حسن الاستقبال، داعين المفتي إلى عقد المزيد من هذه اللقاءات، التي تساهم في التعرف على الآراء والأفكار التي تتبناها الأطراف المختلفة، وبالأخص أصحاب الديانات السماوية.