الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزراء الخارجية العرب يبحثون الأحد المقبل سبل مواجهة العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 20:25 )
القاهرة - معا- أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أنه تم الاتفاق خلال اجتماع المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالجامعة العربية على عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم "الأحد" المقبل فى القاهرة لبحث سبل مواجهة العدوان الإسرائيلى المتكرر على الفلسطينيين والذى انتهى بمجزرة بيت حانون فجر أمس "الأربعاء" والتى راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ ما بين شهيد ومصاب .

وأوضح الأمين العام فى مؤتمر صحفى عقده اليوم "الخميس" أن مندوبى الدول الأعضاء فى جامعة الدول العربية وافقوا على الطلب المقدم من لبنان والمدعوم من فلسطين لعقدا هذا الاجتماع.. معتبرا المجزرة الأخيرة رسالة اسرائيلية مفاداها "أنه لن يوقفها أحد".

وأشار موسى الى أن مجلس الأمن سيعقد صباح اليوم بتوقيت نيويورك جلسة تشاورية بناء على طلب فلسطين مدعوما من المجموعة العربية والإسلامية للبحث فى المجازر التى تقترفها إسرائيل بحق الفلسطينيين والتى كان آخرها مجزرة بيت حانون.

وأكد الأمين العام أنه يجرى العمل على كافة المحاور لمواجهة السياسة الإسرائيلية .. مشيرا الى دعم الجامعة العربية لطلب فلسطين بتشكيل لجنة دولية للتحقيق فى المجازر الإسرائيلية فى غزة.

وأعرب موسى عن أمله فى أن تعيد الولايات المتحدة النظر فى سياستها تجاه منطقة الشرق الأوسط لأنها تؤدى إلى ردود فعل غاضبة ولا تؤدى إلى قيام السلام أو حل النزاع العربى الاسرائيلى .. مؤكدا أن خدمة مصالح طرف واحد فقط لن يؤدى إلى إنجاز أى شىء.

بالنسبة للملف الصومالى .. قال الأمين العام إن هناك إتصالات مع الأطراف الصومالية لتأكيد ضمان الإستقرار .. مشيرا إلى أن وزير الخارجية اليمنى أبوبكر القربى يقوم بدور فى هذا الصدد.