الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم مهرجانا تأبينيا للشهيد أحمد جرغون برفح

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 17:37 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية، مهرجاناً تأبينياً للشهيد أحمد جرغون، أمام منزله في حي الجنينة برفح، والذي حضره المئات من جماهير الشعب الفلفسطيني وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية والأطر الشبابية والمجتمعية في قطاع غزة، يتقدمهم صف عريض من كودار وقيادات الجبهة الديمقراطية في القطاع بمشاركة عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة، وعضو لجنتها المركزية زياد جرغون.

وألقى إبراهيم أبو حميد مسؤول الجبهة الديمقراطية في فرع رفح، كلمة الجبهة، الذي تحدث فيها عن مناقب الشهيد، قائلاً: "ان رفح تودع شهيداً عرف بأخلاقه ونضاله الكبير في مشاركته بصد العدوان الاسرائيلي عن تلك المدينة أكثر من مرة، واستشهد وهو يطلق صواريخ الكتائب على المدن والبلدات الاسرائيلية ردا على اغتيال الاحتلال المقاومين وتصعيد جرائمه ضد أبناء شعبنا".

وأضاف: "ان الثأر للشهيد أحمد جرغون سيكون قريباً وستبكي أمهات الاسرائيليين كما أرادوها لنا ولكن نسائنا تزغرد بوداع الشهيد، ونؤمن ان النصر حليفنا وان دماء الشهداء تعبد لنا طريق الحرية والعودة والاستقلال".

هذا ونقل أبو حميد تحيات الأمين العام للجبهة الديمقرطية واعضاء مكاتبها السياسية وكوادرها الى ذوي الشهيد، مؤكدين مواصلة طريق النضال والمقاومة حتى انجاز حقوقنا الوطنية.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية، في الحفل التأبيبني الذي أمّه المئات من جماهير رفح، إلى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والبدء بتنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في 4 مايو/ايار الماضي والبناء على وثيقة الوفاق الوطني باعتبارها أرضية خصبة للمصالحة، منوهاً ان الاحتلال يهابنا عندما نكون متحدين والانقسام يجب ان يزول لأنه أضر بنا وبتاريخنا وبثورتنا وبانتفاضتنا فيجب أن يستأصل وإلى الأبد وبلا رجعة على حد قوله.

وفي كلمة كتائب المقاومة الوطنية التي ألقاها الناطق الإعلامي باسمها أبو خالد قال: "إن الشهيد أحمد جرغون ونحن نؤبنه اليوم، كان صلباً وشجاعاً في عدة مواقف، وكان يريد دوماً ان يكون في مقدمة الصفوف في التدريبات واماكن الرباط على ثغور قطاع غزة ولم يهن ولم يتعب في خوضه معارك النضال المختلفة، بل كان رفيقاً جبهاوياً عرفه رفاقه واصدقائه وعرفته جماهير رفح".

وأوضح أبو خالد التزام الكتائب بالتهدئة التي رعتها الوساطة المصرية طالما التزم بها الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً ان كتائب المقاومة هي على أهبة الاستعداد لأي عدوان محتمل يستهدف قطاع غزة، وانها تملك من السلاح والعتاد ما يكفيها لصد العدوان وتلقين الاحتلال دروساً تصفعه عن الاقدام على أي حماقة تستهدف أهلنا في غزة.

ودعا الناطق الإعلامي باسم كتائب المقاومة الوطنية، قوى المقاومة كافة الى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بمرجعية سياسية تحدد أشكال النضال والمقاومة بتكتيكاتها وأساليبها في كيفية ووقت الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي.