الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى ابو عمارالهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون تنظم يوما رياضيا

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 17:57 )
رام الله - معا - تخليدا لذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات نظمت اللجنة الرياضية في نقابة العاملين بالهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية يوما رياضيا مفتوحا لموظفي الهيئة في صالة سرية رام الله حيث نالت فعاليات هذه البطولة استحسان المشاركين الذين تجاوز عددهم الاربعين موظفا خاضوا عدة العاب شملت خماسي كرة القدم والرمية الحرة بكرة السلة، كرة الطاولة، والشطرنج.

هذا وقد قسم المشاركون بخماسي كرة القدم الى اربع فرق كل فريق حمل اسم شهيد من شهداء الهيئة "فريق الشهيد ايهاب الوحيدي ،فريق الشهيد نزيه دروزة ،فريق الشهيد عصام التلاوي وفريق الشهيد جميل نواورة حيث ظفر فريق الشهيد نزيه دروزة بالمركز الاول فيما حصل فريق ايهاب الوحيد على المركز الثاني وحل فريق الشهيد جميل نواورة ثالثا.

اما كأس افضل لاعب كان من نصيب المشاكس احمد مناصرة الذي يمتلك المقدرة على اغفال الحكام بامتياز بينما حصل اسماعيل سحويل على كاس هداف البطولة بسبعة اهداف وتحديدا عندما سجل هاتريك، هدفا منهم بيده مقلدا مارادونا في مونديال 1986 لكن ليس في مرمى انجلترا بل في مرمى المدخن بشراهة نزار الرجوب على غفلة من حكم اللقاء محمد علوي الذي خانه طول قائمته والحديث مع مساعده الميقاتي جميلة بدران التي تمنح مزيدا من الوقت لمن تشاء من اجل تغيير النتيجة وسط احتجاجات غير متناهية من لاعبي الفريق الاخر. وتحديدا من النجمين غسان طه عاشق الفريق برشلونا ومحمد الترتير عاشق الملكي اللذان اتفقا على الاطاحة بالحكام.

بدوره سامح خضر الذي ارتدى زي ريال مدريد بعيدا عن ناظري الاخ ياسر عبد ربه المشرف العام على الاعلام الرسمي الذي يشجع فريق برشلونة فقد سارع سامح خضر بعد البطولة الى اعلان التوبة والطاعة والعودة الى صفوف مناصري الفريق الكاتالوني .

محمد حيدر لاعبا خلوقا ومتميزا لكنه حكما يقبل الرشوة ولو بنفس ارجيلة مع اظهاره مدى عشقه للكنافة متجاوزا اخطاء لا حصر لها.
كما توج عبد الله " حريم" بافضل حارس الذي لا يهاب الا الكرات الزاحفة لان طوله الفارع يحول دون صدها. فلم يتلقى سوى هدفين من زميله الماكر معتز فلاح الذي سدد زاحفتين على مرمى "حريم" .

في حين توج عادل مسالمة بطلا بكرة الطاولة بعد تغلبه على زميله يوسف مروان في المباراة النهائية بثلاثة اشواط لشوطين . وسط تشجيع خليل الدربيع الذي مازال يسأل عن الفائز حتى اللحظة لكن حسب اقوال محمد خطاب "البرغوثي" بان ملك التشجيع خليل اثار حفيظته لانه كان قاب قوسين او ادنى من التتويج باللقب ، اما المنافس يوسف مروان كعادته اطاحت به سرعة الانفاعل كما هو حال علاء الكيلاني الذي ادهش الحضور بسرعة حركاته وكثر احتجاجاته .كما لم يحقق الجوكر ضياء عواودة أي مركز في جميع الالعاب لكن تقلد ميدالية افضل مشجع. منحه اياها المهندس الخلوق فيصل علي باعتباره صديقه الحميم.

كما حصلت هبة حسون على المركز الاول بكرة الطاولة وحلت خلود العفيفي ثانيا، وقام كل من عبد الرحمن زهران وديزي الالفي بتحكيم هذه اللعبة "وللحديث بقية عن التحكيم."

من جهة اخرى توج محمد ابو الرب بكاس المركز الاول في لعبة الشطرنج بعد فوزه على زميله معتز عزام الذي حل ثانيا. وتلقى مجموعة لا باس بها من الارشادات من منافسه ابوالرب بشهادة حكم القاء عايد عويمر ومساعدته شرين الخالدي.اللذان اتفقا على رامي ابو حبتين بسبب عدم تقديمه التحية متذرعا بانه قادر على الظفر باللقب دون تقديم المطلوب.

بينما حصلت ايمان الهيريدي على المركز الاول في الرمية الحرة بكرة السلة وحلت ميسا عياد ثانيا التي لم تتمكن من اصابة البورد لانه بعيد جدا عن مرماها ،اما فريق الذكور فقد منح اوس البرغوثي المركز الاول لان منافسه وسام خليفة تذرع بانه لم يتناول الفطور بعد. حكام الرمية الحرة نزار ذياب الذي اشغلته كثرة تلقي المكالمات واشغل رانيا حمد الله تاخير نزول الرواتب ومتابعة تحركات طفلتها شام.
اما المصور الفوتوغرافي علي ياسين الذي اتحف المشاركين بالتقاط الصور باجواء الفكاهة والنكات. وبعدها تبين بان معظم الصور محروقة وغير واضحة المعالم.

وفي نهاية البطولة قام كل من المخرج الكبير درويش ابو الريش والمقدمة البارعة احسان تركيا ومدير عام التدريب والعلاقات الدولية سامح خضر ومديرعام الانتاج محمد ابوالرب الى جانب اعضاء النقابة عبد الرحمن زهران وعايد عويمر وخلود العفيفي ونزار ذياب ووائل رمانة بتوزيع الكؤوس والميداليات على المشاركين.

يذكر ان هذه الفعاليات جاءت من اجل الخروج عن التقليد والروتين الوظيفي ومد جسور التواصل الاجتماعي وتوطيد العلاقات وتعزيز أواصر المحبة والمودة في أسرة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.