الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يواصل الدور الاجتماعي

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 18:53 )
نانجينغ – معا - أكدت لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامها بممارسة الدور الاجتماعي في الاتحاد، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم الخميس برئاسة الدكتور كواك تشونغ-هوان من كوريا الجنوبية.

وأشاد الدكتور كواك بدور زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد، وأكد على أن اللجنة تلتزم بدور محوري في تطوير المجتمعات.
وقال: السيد جيلونغ كان دائماً في الواجهة من أجل تأكيد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تطوير المجتمعات، ونحن نحمل مسؤولية تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف: يجب أن نناقش ونقرر برامج تطوير المجتمعات وخطط كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، ويجب أن نساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار الدكتور كواك إلى حملة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمكافحة الجوع، بالقول: سنساعد مشاريع المجتمعات المحلية من أجل مواصلة حملتها ضد الجوع وسوء التغذية، لأن هذه الحملة طويلة الأمد.

وصادقت اللجنة على القيام بالمزيد من الدراسة حول برنامج "تطوير شخصية الفرد من خلال الرياضة"، وذلك بالشراكة مع كلية علوم الرياضة في جامعة سيؤول الوطنية، والموافقة على تقديم الدعم المالي إلى أكاديمية كمبوديا للرياضة والقيادة، ومؤسسة ستثي في نيببال وبرنامج الواعدين والشباب في الفلبين.

وتباحث أعضاء اللجنة أيضاً في برامج المسؤولية الاجتماعية خلال بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العام المقبل، وتعيين سفير مشروع الحلم الآسيوي وتنظيم بطولة احتفالية لمشروع الحلم الآسيوي