الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

شبكة المنظمات تستنكر القرصنة الاسرائيلية بحق قاربي التحرير والحرية

نشر بتاريخ: 04/11/2011 ( آخر تحديث: 04/11/2011 الساعة: 18:12 )
غزة- معا- استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة عملية القرصنه التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق قاربي التحرير الكندي الكندي والحرية الايرلندي في عرض البحر والمتضامنين الذين كانوا على متنهما وسحبهما الى ميناء اسدود.

واعربت الشبكة عن بالغ قلقها تجاه سلامة المتضامنين 27 متضمنا من جنسيات مختلفه من ضمنهم طالب فلسطيني من حيفا في ظل انقطاع الاتصال معهم منذ ساعات بعد ظهر اليوم وعدم توفر اية معلومات عن واقعهم، معتبرة ان عملية القرصنة الاسرائيلية جزءا من جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومن يتضامن معه وانتهاكا فاضحا لكافة المعاهدات الدولية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي وبخاصة المنظمات الحقوقية بالتحرك الفوري والعاجل من اجل ضمان سلامة المتضامنين والافراج الفوري عنهم.

وتتوجه الشبكة بالتحية لهؤلاء المتضامنين الذين تحدوا حملة الضغوطات والتهديدات الاسرائيلية وتمكنوا من الابحار بقواربهم من اجل التضامن مع شعبنا وايصال رسالة هدفها التضامن مع شعبنا والمساهمة في جهود كسر الحصار وايصال بعض المساعدات الانسانية والادوية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالانحياز الى مبادئ العدالة والحرية وحقوق الانسان والعمل تجاه انهاء الحصار اللاشرعي واللا اخلاقي الذي يواصل الاحتلال الاسرائيلي فرضة على قطاع غزة.