الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تستنكر اعتراض الاحتلال لسفن التضامن مع مرضى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/11/2011 ( آخر تحديث: 04/11/2011 الساعة: 22:16 )
غزة - معا - استنكر د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة ممارسات الاحتلال الاجرامية في اعتراض سفن امواج الحرية المتضامنة مع مرضى قطاع غزة و التي تعبر عن رسالة تضامنية وانسانية مع مرضى ونساء واطفال وشيوخ قطاع غزة المحاصر عن منذ ما يزيد عن 5 سنوات.

وقال القدرة في تصريح وصل ل"معا" ان الاحتلال بغطرسته وعنهجته من خلال هذه الممارسات يضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية التي تدعو الى حماية المرضى والمدنيين"، معتبرا الاعتداء بحق سفن امواج الحرية تحديا سافرا للمجتمع الدولي ومبادئه الداعية الى احترام حقوق الانسان.

واشار القدرة إلى ان المرضى تنظر بعين الامل الى ما تحمله سفن امواج الحرية لما تحمله من معونات انسانية وطبية من شانها تخفيف الامها في ظل ما تعنيه مستشفيات قطاع غزة من نقص حاد في الرصيد الدوائي والذي وصل حتى اللحظة الى نفاذ 130 صنف من الادوية 130 من المستهلكات الطبية اللازمة.

ودعا القدرة باسم مرضى قطاع غزة اطفالا ونساءا وشيوخا احرار المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الى تكثيف جهودها على المستوى الرسمي والاجتماعي والاعلامي لوقف القرصنة التي يمارسها الاحتلال بحق سفن اموج الحرية التضامنية في عرض البحر والضغط عليه للسماح لهذه القافلة بالتوجه نحو قطاع غزة لإيصال مساعدتها الطبية والاغاثية لمرضى قطاع غزة.