الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في مقر الصليب الاحمر بنابلس لمناقشة اوضاع الاسرى

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 12:03 )
نابلس - معا - عقد اجتماع في مقر الصليب الاحمر الدولي بنابلس شارك به رئيس بعثة الصليب الاحمر بشمال الضفه الغربيه غوتيه لوفيفر وحسام الشخشير مساعد رئيس الصليب الاحمر بشمال الضفه الغربيه وسامر سمارو مدير وزاره شؤون الاسرى والمحررين ورائد عامر مدير نادي الاسير في نابلس وتم مناقشه عدة قضايا اهمها الاضراب الاخير في السجون الاسرائيلية والاجراءات الاسرائيلية بحق الاسرى.

وفي بدايه اللقاء تحدث سامر سمارو مدير وزاره الاسرى عن الاوضاع داخل السجون وعن الاسباب التي ادت الى قرار الاسرى بخوض اضراب عن الطعام واهمها العزل الانفرادي والاجراءات الاسرائيلية بحق عائلات الاسرى اثناء توجههم للزيارات، وعمليات التفتيش العاري.

وشكر سمارو الصليب الاحمر على تعاونه مع وزارة الاسرى ونادي الاسير ودعمه المتواصل لعائلات الاسرى.

من جانبه استنكر رائد عامر العقوبات التي تجري بحق الاسرى داخل السجون والاهمال الطبي للمرضى وعدم تقديم العلاج اللازم لهم، واستنكر عامر اقتحام قوات الاحتلال لمنازل الاسرى المحررين في دير شرف وعقربا وتهديد الاسرى.

وطالب سمارو وعامر الصليب الاحمر التدخل لحماية الاسرى والضغط على اسرائيل حتى تتوقف عن سياسة الاقتحامات والتخريب بحق المواطنين.

واكد غوتيه لوفيفر ان الصليب الاحمر كان على تواصل مع الاسرى بالاضراب عن الطعام، وان الصليب الاحمر زار جميع الاسرى المضربين عن الطعام في داخل السجون الاسرائيلية، واطلع على اوضاعهم وتم ابلاغ العائلات بالزيارات.

وطالب غوتيه جميع العائلات التي تتعرض للمضايقات الحضور لمقر الصليب الاحمر وتقديم شكوى بذلك.

واشاد حسام الشخشير بجهود وزارة الاسرى ونادي الاسير والتعاون القائم، وشدد على اهمية التنسيق في كل القضايا التي تهم الاسرى من اجل التخفيف عن اهالي الاسرى من مشاكل يواجهونها بسبب الاحتلال.