الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تبحث مع "انقاذ الطفل العالمية" تطوير النظام الصحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 11:59 )
رام الله - معا - ضمن خطواتها المتواصلة الهادفة التي تطوير النظام الصحي من خلال الاحتكاك بأفضل الخبرات العالمية الخارجية، استقبلت وزارة الصحة الخميس وفدا طبيا وحقوقيا ضم اشهر اطباء العالم في مجال جراحة القلب للاطفال وكذلك مدراء مستشفيات ورؤساء اقسام واخصائيون وذلك من جمعية انقاذ قلب الطفل العالمية والقادم من عدد من دول العالم كبريطانيا والبرازيل وكندا والولايات المتحدة الامريكية وهولندا بما فيها اسرائيل.

الوفد استهل جولته في الاراضي الفلسطينية بزيارة ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات ووضع اكاليل الورود عليه.

ومن ثم توجه الوفد الى مجمع فلسطين الطبي حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة مجمع فلسطين الطبي، وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي والدكتور نعيم صبرة مدير عام الادارة العامة للمستشفيات والدكتور محمد عيده مدير عام الاسعاف الطوارىء بوزارة الصحة ود. وضاح البعباع مدير عام ديوان الوزير ود. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام ود. مريم البصير رئيسة جناح الأطفال بمجمع فلسطين الطبي وطارق الرمحي مدير العمليات التشغيلية في المجمع.

وفي كلمته الترحيبية اكد وزير الصحة على ان الصحة تعتبر جسر للسلام من اجل التقريب بين شعوب العالم ، حيث ان الاهتمام بصحة الاطفال امر في غاية الاهمية كونهم صناع المستقبل وهم من يحملون الامل للتعايش بسلام بين شعوب العالم، كما تطرق د. ابو مغلي الى رؤية وزارة الصحة الهادفة الى ايجاد خدمة صحية ذات جودة عالية وآمنه ومستدامة، مستعرضا للوفد استراتيجيات وزارة الصحة للثلاث سنوات القادمة.

كما اكد وزير الصحة على امكانية التعاون بين وزارة الصحة والجمعية من اجل النهوض بواقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطن وذلك من خلال بناء علاقات تشاركية وعلمية مع مؤسسات طبية واكاديمية من اجل العمل على تطوير جودة الخدمات الصحية وكذلك الاستفادة من الكفاءات الطبية الدولية قائلا : نرحب بزيارات الاطباء من ذوي الخبرات والكفاءات العالية في جراحة قلب الاطفال والتخصصات الاخرى حتى من داخل المستشفيات الاسرائيلية، ايماناً منا بان الصحة يجب ان تكون دائما جسرا من اجل السلام .

وشرح د. ابو مغلي للوفد مهمة السلطة الوطنية استكمال بناء المؤسسات الوطنية ومنها مجمع فلسطين الطبي الذي اصبح احد المعالم الصحية التي تعبر عن انجاز السلطة الفلسطينية لمؤسسات السلطة القادمة التي نامل ان تكون بالسرعة الممكنة ضمن تحرك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن .

بدوره شكر الدكتور سايمون فيشر مدير جمعية انقاذ قلب الطفل وزير الصحة على حسن الضيافة والاستقبال املا ان يثمر التعاون الطبي المشترك من اجل تقديم المساعدة للأطفال مرضى القلب وإجراء عمليات جراحية بالمستقبل .

بعد ذلك تم اصطحاب الوفد الضيف في جولة تعريفية على مرافق مجمع فلسطين الطبي حيث قدّم طارق الرمحي مسؤول العمليات التشغيلية بالمجمع شرحا للوفد الضيف عن الخدمات التي يقدمها المجمع وافاق التطور التي يشهدها والنظرة المستقبلية التي يطمح ان ينجزها ضمن إطار زمني منظور، حيث زار الوفد جناح القلب والجراحات التخصصية وجناح الاطفال وكذلك قسم الاطفال وجناح الطوارىء وقسم الاشعة.

ومن ثم غادر الوفد الضيف بصحبة مدير عام المستشفيات د. نعيم صبره ومدير عام العلاقات العامة والاعلام د. عمر النصر الى مدينة نابلس لالقاء محاضرات للاطباء وذلك في مستشفى رفيديا الحكومي .