الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود الحجاج الصغار في نادي الريحان ينهون مناسك الحج الأكبر-تمثيلي

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 16:31 )
الخليل-معا-بعد التجربة الأولى في العام الماضي، أدت وفود الحجاج الصغار من طلاب نادي الريحان التابع لمركز ابن باز الخيري الإسلامي مناسك فريضة الحج، بعد الإحرام والتلبية والتهليل والقيام بمناسك الحج الأكبر، بما فيها الوقوف على عرفة والنزول إلى مزدلفة ، ثم المبيت ورمي الجمرات والذبح يوم العيد المبارك وطواف الإفاضة، بأداء كامل للمناسك والإحرام التام وذلك في مقر المركز في السموع.

وكان مركز ابن باز الخيري الإسلامي قد أشرف على العملية التي نفذتها اللجنة الدعوية وإدارة نادي الريحان، واللذان قد عملا على التصميم والترتيب لمجسم الكعبة المشرفة وكافة الخطوات التي يقوم بها الحاج المسلم في أداء فريضة الحج.

وحضر هذا النشاط الشيخ إسماعيل ربعي رئيس مركز ابن باز الخيري وشكر القائمين على هذا العمل وخص في ذلك المعلمات الفاضلات في النادي على خطواتهم التعليمية، ذاكراً أن تلك المراحل التعليمية المشهودة والمرئية هي التي ترسخ في أذهان الطلبة بارتدائهم زي الحج الأبيض، وتطبيق المشاهد وكأنها حقيقية.

وأضاف: إن هذا النشاط تم للمرة الثانية على التوالي وهو الأساس في بناء الصفحة الدينية داخل كيان الأطفال في كل عام وكل جيل، وهي عبارة عن تمثيل لما يدور في ذهن الطفل عند رؤيته الحجاج على شاشات التلفاز مع حلول فريضة الحج وعيد الأضحى المبارك للمسلمين جميعاً، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة التأكيد لما طبقه الأطفال وتنميته في أذهانهم من قبل الأهالي من أجل تقوية وبناء الفكر الديني في الأجيال القادمة والتمسك بالعقيدة والدين نحو العلياء.

مديرة نادي الريحان لتحفيظ القرآن،قالت : هذا النشاط يهدف إلى تطبيق المشهد لتحفظ الصورة وينمي الحب الديني والعقائدي عند الأطفال في بناء الأجيال المؤمنة بالله حق الإيمان، والمحافظة على دينها وعقيدتها". وشكرت الداعمين والراعين والقائمين على تنفيذ النشاط الديني.

الحاج الصغير عمر رواشدة وأثناء تقبيله الحجر الأسود ظهرت عليه علامات الفرح والسرور حيث قال:أصبحت حاجاً أنا وزملائي، ونتمنى أن نقوم بالحج عندما نكبر ونزور الكعبة المشرفة ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم".

يذكر أن نادي الريحان لتحفيظ القرآن يضم هذا العام( 175) طالباً من الذكور والإناث وقد زاد العدد نتيجة التفوق المدرسي الذي أظهره طلاب السنوات السابقة ويحتوي النادي على ثمانية فصول دراسية ، تشرف عليها المعلمات وجميعهم وفدوا إلى الكعبة وأدوا فريضة الحج ، وأن النادي يعمل باستمرار لإيجاد مثل الأعمال التي توجد الحدث كأنه هو في سبيل التوعية الفكرية ونشر العقيدة السمحة بين الأجيال القادمة ليعود مجد الأمة كما كان .