الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يصف اوضاع الخليل لرئيس التحالف الاشتراكي في البرلمان الأوروبي

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 16:30 )
الخليل-معا- زار مدينة الخليل اليوم وفد يمثل الحزب الديمقراطي الاشتراكي الأماني على رأسه السياسي الالماني ( مارتن شولز ) عضو البرلمان الاوروبي رئيس التحالف الاشتراكي الديمقراطي التقدمي في البرلمان الأوروبي، بهدف الإطلاع على واقع حياة سكان المدينة والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم والظروف السياسية و الاقتصادية التي تعيشها.

و كان في استقبال الوفد في دار بلدية الخليل خالد العسيلي رئيس البلدية الذي رحب بالوفد و شكر لهم موقفهم التضامني مع مدينة الخليل مبيننا انتهاكات الاحتلال في المدينة و واقع البلدة القديمة التي قال عنها: بأن الاحتلال يحاول أن يحولها لمدينة أشباح ليتسنى للمستوطنين التمدد واقتلاع سكانها الفلسطينيين منها".

و قال العسيلي للوفد: أن سكان المدينة يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني مدن العالم تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم بحرية و أمان و استقرار وجميع هذه الأمور انتزعها منهم الاحتلال ومستوطنيه فجميع من زار المدينة صعق من حجم المعاناة التي يعيشها أهل البلدة القديمة خلال تجولهم في أسواقها و حواريها حيث تتجلى المعاناة على كل جدار من جدرانها".

و أضاف العسيلي، إن العالم الحر لا بد أن يتحرك بشكل فوري وسريع لتطبيق معاهدات حقوق الإنسان والمواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنيين و حماية حقوقهم بالعيش و الحرية والكرامة والأمن و الاستقرار وعلى جميع قوى العالم المؤثرة أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي وحكومته للالتزام بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ استحقاقات عملية السلام ولجم الاستيطان وإيقاف كل القرارات المعطلة لعملية السلام ولا بد أن تعلم إسرائيل أن لا أحد فوق القانون وعليها الرضوخ للقرارات الأممية".

و أوضح العسيلي للوفد مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين و دعم المشاريع الأساسية والحيوية في الأراضي الفلسطينية، مبينا حجم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة، مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء دولتهم و محافظاتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم.

من جانبه أكد "شولز" على تضامنهم و تأييدهم للشعب الفلسطيني والعمل من خلال مواقعهم لمناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه العادلة وتحريك الرأي العام الدولي من اجل حماية الفلسطينيين ودعمهم في إقامة دولتهم و إنهائهم الاحتلال الأخير في هذا العصر.

ثم توجه الوفد بجولة ميدانية شملت البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي ومناطق التماس بين البؤر الاستيطانية ومنازل الفلسطينيين اضافة للعديد من المشاريع الخاصة ببلدية الخليل من ضمنها مركز اسعاد الطفولة واستاد الحسين الدولي والصالة الرياضية المغلقة.