الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الفنون القتالية ينظم يوما للايكيدو اليابانية بنكهة نابلسية

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 16:52 )
القدس- معا- أحتضنت مدينة نابلس صبيحة يوم الجمعة يوما تدريبيا مكثفا لرياضة الايكيدو اليابانية، بمشاركة ما يزيد عن الخمس وثلاثين مدربا ولاعبا من المحافظات الشمالية، حيث أستضاف نادي الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية في مدينة نابلس يوما تنشيطيا لرياضة الايكيدو وأحتفاءا بالأسرى المحررين من أبناء المدينة الذين قضوا زهرة عمرهم داخل السجون الاسرائيلية.

وقد شارك في هذا اليوم التدريبي التنشيطي عدد من اندية القدس والشمال، فيما أعتذر عدد اخر من الاندية عن الحضور بسبب الأعياد، اما الاندية المشاركة فهي: هلال القدس، نادي تاج محل، نادي بير نبالا، جمعية معارف بيت حنينا، مركز التنين – طولكرم، مركز طلوزه الرياضي ومركز شباب بلاطة والنادي المستضيف مركز الأكاديمية.

فيما أشرف على التدريبات المكثفة المدربين المعتمدين حامد ابو شمسية، امير محمد، سفيان علان وجهاد عويضة، حيث أشتملت التدريبات على أبرز الفنيات الهامة للعبة وكيفية أداء الحركات والعروض القتالية، وأساسيات اللعبة للمبتدئين.

وأشار رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية جهاد عويضة ان اللجنة الفنية العليا للاتحاد أقرت تنظيم تدريبان دوريان لرياضة الايكيدو التدريب الآول بشكل اسبوعي ويقام في صالة جمعية الشبان المسلمين في ضاحية البريد، والتدريب الثاني شهري ويقام في نادي الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية في مدينة نابلس ويضم خيرة مدربي ولاعبي الشمال.

وتأتي هذه التدريبات أستعدادا لأستضافة خبراء عالميين لرياضة الايكيدو في فلسطين بالتعاون مع الاتحاد الاردني للايكيدو، كما سيتم أستضافة خبراء عالميين في التاي بوكسينغ والكونغ فو، وهي من الرياضات التي تنضوي تحت راية اتحاد الفنون القتالية الذي يرأسه عويضة.

وفي ختام اليوم التدريبي المكثف أقيم حفل ختامي على شرف الأسرى المفرج عنهم من السجون الأسرائيلية وفق صفقة التبادل الأخيرة، ليقوم الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية بتكريمهم ومنحهم درع الاتحاد ووشاح الاتحاد من الدرجة الاولى وهم: الاسير حمزه ابو عرقوب ، امير ذوقان المبعد الى قطاع غزه حيث حضر الحفل شقيقه شريف والاسير امير العاصي حيث حضر شقيقه مهدي ، كما تم تكريم لاعب ومدرب المصارعة النابلسي القدير حازم مرعي أحد أبرز أبطال المصارعة الحرة والرومانية في ايام الزمن الجميل وأحد مؤسسي اتحاد المصارعة.

وجرى حفل التكريم بحضور رياضي ورسمي وآسرة الاتحاد الفلسطيني والطاقم الفني وبحضور امين سر حركة فتح "قلعة الشهيد سعد صايل" احمد القني.