الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: مراكز الاصلاح والتأهيل تشهد تطوراً ملموساً

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 18:58 )
رام الله- معا- أكدت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، اليوم السبت، ان الخدمات التي تقدم لنزلاء مركز اصلاح وتأهيل رام الله لاقت تطوراً ايجابيا في خلال الفترة القليلة الماضية ، كما وأعربت عن سعادتها بالجهود التي يبذلها طاقم هذا المركز في تعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الرسمية مع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل للاطلاع على واقعهم لافتةً إلى ان مراكز الإصلاح والتأهيل تشهد تطورًا ملموسًا على جميع الصعد.

واطّلعت غنام على أوضاع النزلاء في المركز، والإجراءات المتبعة داخله وأشادت بأداء الشرطة وإجراءاتها في التعامل الجيد مع النزلاء، كما قامت بجولة داخل الأقسام والغرف، واستمعت إلى ملاحظات النزلاء وشكاواهم، التي تمحورت حول قضاياهم المنظورة أمام القضاء، كما اطلعت على مرافق المركز.

ورحب مدير شرطة المحافظة المقدم عبد اللطيف القدومي بالدكتورة غنام، مؤكدا سلامة الإجراءات التي تقوم بها الشرطة من اللحظة الأولى لاستقبال الشكوى حتى إحالتها إلى النيابة العامة، لافتا إلى تعليمات قيادة الشرطة حول ذلك، كما أكد تعامل الشرطة وفق القانون مع جميع المواطنين، والوقوف بنفس المسافة من الجميع .

كما واشار القدومي على اهمية الارتقاء بمنظومة الاصلاح والتأهيل بما يكفل توفير كافة الخدمات الاساسية للنزلاء من سكن ملائم وظروف صحية مناسبه اضافة لبرامج تأهيلية بالتعاون مع كافة الجهات ليؤدي المركز رسالته الاساسية وهي الاصلاح والتأهيل .

بدوره، استعرض مدير مركز الإصلاح والتأهيل في المحافظة الذي تسلم مهامه مؤخراُ الرائد صالح البرغوثي ، آليات عمل مراكز الإصلاح منذ اللحظة الأولى لاستقبال النزيل وبيان حقوقه وواجباته حتى الإفراج عنه، لافتا إلى قانون مراكز الإصلاح والتأهيل رقم (6) لسنة 1998 المعمول به، والذي يبين كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

كما قدم البرغوثي شرحا حول مركز الإصلاح والتأهيل وحجم اتساعه وطريقة إدارته، لافتا إلى أن المركز الحالي يجري بناء طابق جديد وحديث يمكن من خلاله تقديم أفضل تأهيل للنزلاء أثناء قضائهم فترة وجودهم، وسيتم قريبا الانتهاء من تشييده.