الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العداء يوسف العمري: البطولات تحفز اللاعب الطموح

نشر بتاريخ: 07/11/2011 ( آخر تحديث: 07/11/2011 الساعة: 20:22 )
جنين- معا- عصري فياض- قال العداء الفلسطيني يوسف العمري" 26 عاما" من قرية عرانة في محافظة جنين إن البطولات الرسمية والتنشيطية تحفز اللاعب وتنشط قدراته وتساهم في تسجيل ارقام متقدمة في فلسطين.

واضاف أن توقف البطولات يؤدي الى نتيجتين سلبيتين وهما عدم تطوير اللاعب والثانية يؤخر الرقم الزمني للمسافة التي يتدرب عليها اللاعب او المشارك.

وقال العمري إنه سر بنبأ إطلاق البطولة القادمة من قبل الاتحاد على مضمار بيرزيت في التاسع عشر من الجاري، واضاف إن هذه البطولة التي تأتي بعد غياب ليس بالقصير عن البطولات تعيد مجال المنافسة وشحذ الطاقات بين اللاعبين الفلسطينيين،وقال انه قرر ان يشارك في هذه البطولة منذ ان سمع بها.

وحول الاستعدادات التي يقوم بها قال العمري انه رغم قيامه والتزامه بعمله الزراعي فإنه يخصص ثلاث وجبات من التدريب في العدو لمسافات مختلفة، وقال انا اعلم ان مثل هكذا تدريبات في وضع عدم وجود دعم ووجود اندية ترعى او جهات تتبنى اللاعب هي تدريبات غير مكتمله.

وقال أن الدعم المطلوب للاعب سواء من قبل الجهات الرسمية ذات الصلة او من قبل رجال الاعمال هو ضروري للاعب لانه يؤمن نوع من الاستقرار النفسي وهذا هو اهم شيء يسعى اليه اللاعب ليتهيأ لخوض البطولات.

واضاف العمري أن رعاية شركة رويال الصناعية التجارية للبطولة القادمة خطوة جديرة بالتقدير، والتي من الواجب على القطاعات التجارية الاخرى والشركات الكبرى القيام برعية اللاعبين والبطولات ومدهم بالدعم المعنوي والمادي.

وكان العداء العمري قد فاز سابقا ببطولة الجامعات الفلسطينية في مسافة 1500 متر وشارك في بطولة اللقاء الدولي لالعاب القوى الذي جرى في الردن في العام 2009، وهو ممارس للجري لمسافات طويلة ومتوسطة وحقق عدة ميداليات والقاب في البطولات المحلية والعربية.