الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بعد 8 سنوات من الرفض- غرق شاب على شاطئ يافا

نشر بتاريخ: 07/11/2011 ( آخر تحديث: 08/11/2011 الساعة: 12:31 )
القدس- معا- لقي مساء امس الاثنين الشاب خضر حسين غياظة البالغ من العمر 30 عاما من بلدة نحالين في بيت لحم، حتفه غرقا في مدينة يافا بينما كان يقوم بالسباحة برفقة أفراد من عائلته على شاطئ "هعاليا هشنيا" الواقع بين شاطئي يافا و "الدلفيناريوم".

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري أن شرطة لواء تل أبيب تلقت بلاغا عن وجود ثلاثة أشخاص بحاجة للمساعدة في عرض البحر وتوجهت إلى هناك حيث وجد إن أحدهم أنقذ على يد متزلج "راكب أمواج" أوصله إلى الشاطئ سالما بينما قامت وحدة الشرطة البحرية التابعة للواء تل أبيب بإخراج الشخصين الآخرين الذين كانا عرضة لخطر الغرق وتمكنت من إنقاذ حياة أحدهم إلا أن الثالث وهو خضر غياظة قد فارق الحياة بعد وقت قصير من إخراجه من عمق خمسة أمتار في البحر رغم محاولات رجال الشرطة والمسعفين التابعين لنجمة داوود الحمراء لإنقاذه وأعلن عن وفاته في المكان.

وأضافة السمري لمراسل "معا" بالقدس أن الحديث يدور عن أفراد لعائلة واحدة من بيت لحم كانوا قد قدموا مع عائلاتهم وآخرين في حافلة ركاب إلى الشاطئ للسباحة والتنزه بمناسبة عيد الأضحى وأن المرحوم خضر غياظه كان برفقة ثلاثة من أبنائه وزوجته.

والجدير بالذكر، أيضا أن المنطقة المذكورة هي شاطئ خطر وبالذات في مثل هذا الوقت من العام وقد شهدت في الماضي العديد من حالات الغرق وراح ضحيتها العديد من الضحايا رغم وجود لافتات باللغة العربية تحذر من السباحة وعدم توفر منقذ فيها.

ويشار ان غياظة منع من الدخول إلى القدس ومناطق الـ 48 طوال 8 سنوات، وهذا العيد تم اعطاءة تصريح للدخول هو وعائلته الا ان القدر كان بانتظاره هناك.