الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دورا" تحتضن إجتماعاً حاشداً استعداداً لمباراة جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 08/11/2011 ( آخر تحديث: 09/11/2011 الساعة: 10:54 )
الخليل- معا- اللجنة الإعلامية- عقدت اللجنة التحضيرية للمباراة الودية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم أمام المنتخب الجنوب أفريقي والتي ستقام برعاية مؤسسة الشهيد ياسر عرفات مساء الجمعة الموافق 11 -11 اجتماعا موسعاً في قاعة ستاد دورا الدولي وترأسه أمين عام اتحاد كرة القدم عبد المجيد حجة وحضره بعض أعضاء اتحاد الكرة وممثلين عن الإتحاد الفرعي في منطقة الجنوب ومدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل ومجموعة من أعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية وأسرة تنظيم فتح إقليم الجنوب ومجموعة من الأندية ممثلة برؤسائها وأعضائها.

وقد رحب أمين عام الإتحاد بالجميع وحمل تحيات وتهاني اللواء جبريل الرجوب للأسرة الرياضية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتحدث عن أهمية هذا الحدث وما يمثله هذا اليوم لكل فلسطيني في ذكرى استشهاد قائد كبير قدم الكثير للقضية الفلسطينية على مدار أكثر من أربعين عاماً وتطرق إلى زيارة الوفد القادم من دولة أفريقية صديقة للشعب الفلسطيني وهي جنوب أفريقيا والصداقة المتينة التي كانت تربط القائد أبو عمار رحمه الله والزعيم نيلسون مانديلا ودعا الجميع إلى بذل جهود جبارة من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني الكبير والذي سيتضمن احتفالا مركزياً على مستوى الوطن بمناسبة هذه الذكرى وبرعاية مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ودعا حجة وسائل الإعلام إلى التركيز على البعد الرياضي في هذا الحدث.

واعتبار هذه المناسبة تهم كافة أطياف الشعب الفلسطيني كما حث الأخوة في البلدية والتنظيم إلى عمل يافطات وبشعار واحد يمزج مابين رمزية الحدث من الناحية الوطنية وما يمثله من قيمة رياضية.

وتحدث فوزي أبو هليل مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل عن دور التربية والتعليم في المشاركة بفعالية في مثل هذه المناسبات.

وأضاف بأن التجارب السابقة سواء في الجنوب أو في المحافظات الأخرى أثبتت بأن التربية والتعليم تمثل عاملاً مهماً في إنجاح مثل هذه الأحداث وقال بأن التربية والتعليم ممثلة بقسم النشاطات والكشافة ستشارك في هذا الحدث الوطني والرياضي ولن تبخل في تقديم الدور المطلوب منها في هذا المجال.

من جانبه دعا وليد السويطي مدير ستاد دورا ونائب رئيس المجلس البلدي الجميع إلى العمل الجاد للخروج بالحدث بالشكل الحضاري والذي يليق بالشعب الفلسطيني وتحدث السويطي عن الخطة المعدة من جانب بلدية دورا والتي تهدف إلى حشد أكبر حضور جماهيري وذلك من خلال نشر اليافطات والبوسترات والصور على مداخل مدينة دورا وتوعية أهالي المدينة وقراها إلى قيمة هذا الحدث والمشاركة به.

وأضاف بأن قسم العلاقات العامة في البلدية ممثلاً بالسيد نادر مقبول سيعمل على إيصال الرسالة التي تتضمنها هذه المباراة إلى كل شارع وكل حارة من خلال مكبرات الصوت أو النشرات في الإذاعات المحلية والصحف.

كما أشار إلى دور المتطوعين والمتطوعات في جامعة القدس المفتوحة للعمل على تنظيم دخول وخروج الجماهير من كلا الجنسيين والعمل على توفير الراحة والأمان لهم وفي نهاية حديثه اعتبر بأن التجارب السابقة بأسرة البلدية منحتنا المزيد من الخبرة في التعامل مع مثل هذه الأحداث ومحاولة التغلب على بعض الثغرات التي ظهرت في السابق وتجنبها في لقاء جنوب أفريقيا.

أما وائل عويمر أمين سر إقليم فتح جنوب الخليل فأشاد بدور الأخوة في التنظيم في المناسبات الرياضية والوطنية واعتبر عويمر بأن الأقاليم الأربعة في محافظة الخليل ستجتمع في الأيام القادمة لحشد الحضور الجماهيري وقال بان هذا الحدث لما يمثله من رمزية سيلقى اهتماماً كبيراً من كافة القطاعات وبالتالي سنعمل على نشر اليافطات وتوعية الشارع لأهمية هذا الحدث داعياً الجميع للعمل في منظومة واحدة لإخراج المباراة بشكل مميز.

أما الدكتور مازن الخطيب المدير الفني في الإتحاد فقد تطرق إلى المنتخب الضيف والمستويات التي قدمها خلال مشاركاته في البطولات الأفريقية وبطولات كأس العالم وقال بأن هذه المرة الأولى التي يخرج فيها منتخبنا الوطني للعب مباراة خارج ستاد الشهيد فيصل الحسيني لذلك دعا الجميع إلى تظافر الجهود والعمل بروح الفريق وكذلك دعا إلى التعامل بجدية واحترام البرتوكول المتعارف عليه في مثل هذه اللقاءات داعياً اللجان إلى المحافظة على النظام وإظهار الصورة المشرفة للشعب الفلسطيني.

من جانبه أشار صالح السيد أحمد مسؤول أمن الملاعب إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية للمحافظة على الأمن والنظام ودعا طاقم الأمن لدى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى التعاون مع الشرطة لحفظ النظام داخل وخارج أسوار الملعب وعدم السماح لأي كان بإدخال السلاح إلى أرض الملعب.

وثمن وليد دسه رئيس نادي أهلي دورا على دور الإتحاد والثقة الكبيرة التي يمنحها سيادة اللواء جبريل الرجوب للأخوة في بلدية دورا وأسرة ستاد دورا على إقامة مثل هذه الأحداث في دورا ودعا كافة الأندية إلى حشد طاقاتها للمشاركة في هذا الحدث.

ومن جانبه أشار محمد أبو حلتم عضو الإتحاد إلى ضرورة تنظيم بوابة vip المخصصة لكبار الشخصيات وعدم التداخل ما بين دخول لاعبي المنتخبين والحضور كما دعا كافة وسائل الإعلام إلى التفاعل مع الحدث وإبراز كافة الجوانب التي يتضمنها وشكر كل القائمين على حرصهم على إنجاح هذا الحدث الذي هو لكل مواطن فلسطيني.

واستمع أمين عام الإتحاد لبعض المداخلات من قبل الأخوة في الأندية وكوادر التنظيم ودعا إلى التواصل خلال الأيام القادمة وتشكيل لجنة إعلامية من نادر سليمان وإعلاميي أندية المحافظة ومندوبي وسائل الإعلام لنقل رسالة الحدث من خلال وكالات الأنباء والإذاعات المحلية والمواقع الإلكترونية.