الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع بناء المجمع الطبي للهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 08/11/2011 ( آخر تحديث: 08/11/2011 الساعة: 15:24 )
رام الله- معا- تم الانتهاء من عقدة الطابق الأول لمبنى المجمع الطبي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/شعبة الظاهرية، والذي تبلغ مساحته حوالي 600 متر مربع, حيث أن المساحة الإجمالية سوف تصل إلى ما يقارب 1200 متر مربع.

ويتم بناء الطابق بتبرع من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبتنسيق مباشر مع المقر العام للهلال الأحمر في رام الله، بحضور رئيس وأعضاء من الهيئة الإدارية.

من جانبه أكد رئيس الجمعية ناصر القيسية انه سيتم تشغيل هذا المشروع في صيف العام المقبل 2012 حين الانتهاء من أعمال البناء والتشطيب للمبنى وحال توفر الأجهزة والأدوات اللازمة لتشغيل هذا المشروع على الوجه الأمثل.

وقال أمين سر الجمعية أنيس أبوريده أن المشروع سيخدم قطاع واسع من منطقة جنوب الضفة الغربية والتي تعد من المناطق ذات الكثافة السكانية الواسعة, وتفتقر إلى كثير من الخدمات الطبية, ومن منطلق اعتماد نهج التنوع في الخدمات نشأ الاهتمام بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة, والتي سيتم التركيز عليها كما ونوعا في هذا المشروع, الذي نعمل على أن يكون بمثابة صرح طبي يخدم هذه الفئة من المرضى سواء الذين يعانون من الإعاقات الجسدية أو العقلية أو إعاقات السمع والنطق.

وجدير ذكره بان هذه المنطقة التي تمثل أقصى جنوب الجنوب وتخدم مناطق جغرافية واسعة تمتد من الظاهرية, الرماضين, بالإضافة إلى قرى منطقة دورا الغربية, حيث يتجاوز عدد سكانها أل 70000 نسمة.

وحسب الخطة الأولية سيتم التركيز بداية على افتتاح الأقسام التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة, وقسم طوارئ على مدار 24 ساعة, بالإضافة إلى أقسام طبية مساندة من أشعة ومختبرات وعيادات اختصاص وعيادة للصحة النفسية.

وأهاب رئيس وأمين سر الجمعية بالمنظمات الأهلية المبادرة لتقديم يد العون والمساعدة من اجل إكمال وتجهيز هذا المبنى للوصول إلى الهدف المنشود في خدمة أهلنا ومجتمعنا.

من جانب آخر أفاد مفرز الشباب والمتطوعين في الجمعية خليل الهوارين بان دائرة الشباب والمتطوعين في الشعبة وبالتعاون مع قسم الصحة النفسية في فرع الخليل قد باشرت تنفيذ مشروع الصحة النفسية في المدينة, وذلك بعمل دورة لهذا الغرض تستمر لعشرين أسبوعا بواقع ورشة عمل أسبوعية, تستهدف عدد من مدارس المدينة (المرحلة الابتدائية) حيث تشتمل الورشة على عدة جوانب نفسية واجتماعية وصحية تخص الأطفال وتنمي قدراتهم.

وأضاف الهوارين بأنه تمشياً مع فلسفة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نشر الوعي الصحي في مجال الإسعافات الأولية تم عقد الدورة رقم 4 في الإسعافات الأولية في شعبة الظاهرية, ودورة أخرى يتم عقدها بالتوازي في بلدة الرماضين بالتعاون مع نادي شباب الرماضين الرياضي, حيث بلغ عدد المشاركين في الدورتين ما يقارب أل 60 مشاركا ومشاركة.