الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يستنكر اعتقال 3 صحفيين على متن سفن كسر الحصار

نشر بتاريخ: 09/11/2011 ( آخر تحديث: 09/11/2011 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الصحفية المصرية لينا عطا الله، واثنين من الصحفيين من شبكة الجزيرة خلال قرصنتها لسفينتي التضامن الكندية والإيرلندية أثناء توجههما لغزة ضمن محاولات كسر الحصار.

وحسب المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين فإن قوات الاحتلال اعتقلت لينا عطا الله، العاملة بصحيفة المصري اليوم، وصحفيين من قناة الجزيرة
كانوا ضمن 27 من المتضامنين على متن السفينتين التضامنيتين بعدما سيطرت عليها يوم الجمعة الماضي على بعد 45 ميلا بحريا من قطاع غزة، وجرى إحالتهم جميعاً لميناء اسدود.

وحمل المنتدى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم وجميع المتضامنين ويطالب بإطلاق سراحهم فورا، مشددا على أن هذه القرصنة البحرية للاحتلال الإسرائيلي، وهذا الاستهداف المنظم للصحفيين إنما يأتي في سياق منهجية إسرائيلية ثابتة في اقتراف جرائم حرب ضد الفلسطينيين وضمنهم العاملين في مجال الإعلام، في اختراق لكل القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان الدولية وحرية الصحافة.

وأكد المنتدى أن استمرار الاحتلال في اعتقال الصحافيين وقمع الحريات واختراق القانون الدولي نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو انها تتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

واعرب منتدى الإعلاميين عن استغرابه إزاء صمت المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود على جرائم الاحتلال، ويطالبها بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والعرب والدوليين العاملين على نقل الصورة الحقيقية لانتهاكات الاحتلال، والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن المعتقلين منهم.