السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نابلس للتنمية تستضيف وفد مؤسسات فرنسي رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 09/11/2011 ( آخر تحديث: 09/11/2011 الساعة: 09:59 )
نابلس- معا- استضافت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي(نسيج)، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، وفد مؤسسات فرنسي رفيع المستوى، ضم رؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومؤسسات تعليمية ومتضامنين.

وفي مستهل الجولة تم استقبال الوفد في مقر جمعية نابلس، حيث كان في استقبالهم أمين سر الجمعية ناصر أبو زر، ومنسق العلاقات الدولية محمد الأسمر، حيث تم التعريف بالنشاطات التي تنفذها الجمعية ومشاريعها المستقبلية وخططها الحالية.

وزار الوفد بلدية نابلس، حيث رحب رئيس البلدية عدلي يعيش بالوفد الضيف، مشيدا بتصويت فرنسا لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في منظمة اليونسكو، ومؤكدا على ضرورة على تعزيز العلاقات مع المؤسسات الفلسطينية، معرفا ً بخدمات البلدية ومشاريعها، وذلك بحضور منسق العلاقات الدولية عبد العكر، ومنسقة العلاقات العامة رجاء الطاهر، وممثلين عن جمعية نابلس وغيرهم.

وفي مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس، تم استضافة الوفد حيث أشادت مديرة التربية سحر عكوب بالعلاقة التاريخية المتينة ما بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي، معرفة بفعاليات المديرية والنشاطات اللامنهجية التي تنفذها، وغيرها من الصعوبات التي تعرقل المسيرة التعليمية نتيجة ممارسات الاحتلال، وشكرت عكوب فرنسا على دعمها عضوية فلسطين الكاملة في اليونسكو، والمشاريع التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

واستضافت مديرية الشباب والرياضة في المحافظة، الوفد حيث كان في استقبالهم مدير عام المديرية غسان كبها، ومدير عام مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة مروان وشاحي، وغيرهم من ممثلي الهيئات والفعاليات الشبابية في المحافظة.

وخلال الزيارة تم اطلاع الوفد على الواقع الشبابي والرياضي في محافظة نابلس، والنشاطات التي تنفذها المديرية لاسيما الأنشطة التدريبية والمخيمات الصيفية واللقاءات الدورية مع الفئات المستهدفة، وتم خلال اللقاء الإشادة بدور جمعية نابلس- نسيج في تفعيل شريحة الشباب وتنظيمها لنشاطات تستهدف خدمة المجتمع المحلي لاسيما الاهتمام بالرياضة والتطوع الشبابي.

وفي مخيم عسكر الجديد تم تنظيم جولة داخل المخيم حيث تم الاطلاع على واقع الحياة والأوضاع المعيشية، وتم استضافة الوفد في اللجنة الشعبية لخدمات المخيم حيث كان في استقبالهم كلا من زياد المغربي أمين سر اللجنة، وناصر يعيش، والناشط السياسي ناصر الأسمر، وأمين سر حركة فتح في المخيم عامر الأسمر، وغيرهم.

من جانبه أكد مدير عام جمعية نابلس – نسيج امجد الرفاعي، أن هذه الجولة تأتي في إطار الشراكة مع مؤسسة سيميا ومجالس البلديات في مقاطعة نونت الفرنسية، وتعزيزاً للتبادل الشبابي الفلسطيني – الفرنسي، مشيدا ً بالجهود التي تبذلها هذه المؤسسات في سبيل خدمة المنظمات الأهلية الفلسطينية ودعم الحقوق الفلسطينية لاسيما ما تحقق في الأيام الأخيرة والذي تجسد بالاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في منظمة اليونسكو.