السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يلتقي نائب وزير خارجيه روسيا ورئيس صندوق وحدة الشعوب

نشر بتاريخ: 09/11/2011 ( آخر تحديث: 09/11/2011 الساعة: 10:10 )
روسيا- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د.فائد مصطفى اليوم في مقر وزارة الخارجية الروسية مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية ميخائيل بغدانوف.

وقد تقدم السفير مصطفى بالشكر لروسيا على مواقفها المميزه لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادله، وهو ما كان واضحا مؤخرا في الامم المتحدة ومجلس الامن تأييدا لطلب عضوية دولة فلسطين، او في الدور الايجابي الذي لعبته روسيا في عضوية فلسطين في اليونسكو او تلك المواقف التي تتبناها روسيا في اللجنه الرباعيه الدولية.

وقد شرح السفير مصطفى في هذا اللقاء الهجمة التي تقوم بها اسرائيل على الاراضي الفلسطينيه وتكثيف مشاريعها الاستيطانية وبالذات في محيط القدس الشرقيه وهو ما يهدف الى افشال جهود اللجنة الرباعية التي تحاول ايجاد الارضيه المناسبه لاستئناف المفاوضات، وان ما تقوم به اسرائيل من نشاطات استيطانيه غير شرعيه يجب ادانته وان على اللجنه الرباعيه والمجتمع الدولي الزام اسرائيل بوقفه.

وقد أكد بغدانوف على ان روسيا تقف دائما الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة الدوله المستقله وعاصمتها القدس الشرقيه، وروسيا تؤيد وتدعم عضويه دوله فلسطين في الامم المتحده وفي كافه المنظمات الدوليه ايضا، مشيرا الى ان اللجنة الرباعية سوف تواصل محاولاتها لاعادة تصويب عمليه السلام، وان اجتماعا للجنة الرباعية على مستوى المندوبين سيعقد في المنطقه في الاسبوع المقبل.

وجرى ايضا في هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول المناقشات التي تتم في مجلس الامن حول عضوية دوله فلسطين وحول الجلسه المرتقبه للمجلس يوم 11 نوفمبر الحالي.

من ناحيه اخرى اجتمع السفير فائد مصطفى في هذا اليوم ايضا في موسكو مع فاليري الكسييف رئيس صندوق وحده الشعوب الارثوذوكسيه، وناقش معه برنامج زيارته الى رام الله في الاسبوع المقبل حيث سيلتقي بالرئيس محمود عباس يوم 15 نوفمبر.

يذكر ان صندوق وحدة الشعوب الارثوذوكسيه قرر منح جائزته السنويه لهذا العام 2011 للرئيس محمود عباس تقديرا لمساهماته الانسانيه والخيريه البارزه، وسيتم تسليم هذه الجائزه في مراسم احتفاليه في يناير 2012.