الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة أردنية احتجاجا على الجرائم الاسرائيلية في الأراضى الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 18:07 )
عمان-معا- شارك مئات الأردنيين اليوم الجمعة في تظاهرة احتجاجا على العمليات الاسرائيلية الأخيرة في الاراضي الفلسطينية والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين.

وانطلقت التظاهرة - التي نظمت تلبية لدعوة لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية تحت شعار "كسر جدار الصمت العربي والوفاء للأحرار" - من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط العاصمة عمان باتجاه مبنى أمانة عمان وسط العاصمة.

ورفع المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها " لنكسر حاجز الصمت ولنكسر الحصار الظالم " وأعلاما أردنية وفلسطينية وأخرى للاخوان المسلمين وأحزاب المعارضة.
وحمل المشاركون صورا للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وللرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وهم يهتفون "ما نستغني عن اثنين الاقصى وصدام حسين " واخرى دعما للمقاومة في فلسطين ولبنان منها "يا حمساوي يا حبيب بدنا الرد في تل ابيب".

وطالبت جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، في بيان لها المنظمات الدولية بفضح الجرائم الصهيونية وادانتها والعمل على وقفها .
وأوضحت أن اسرائيل ترتكب المجزرة تلو الأخرى وليست مجزرة بيت حانون المستمرة الا احدى تجليات العقلية الصهيونية القائمة على الارهاب والاجرام والقتل والتدمير .

وعبرت الجبهة عن ادانتها لكل المواقف التي تبرر للعدو الصهيوني جرائمه تحت اي ذريعة وعلى رأس هؤلاء الادارة الامريكية التي تطالب بضبط النفس وتساوي بين الضحية والجلاد .

وطالب البيان الجهات الرسمية العربية بمواقف عملية وجريئة وتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك والعمل بجد لحماية الشعب الفلسطيني ومساعدته للحصول على حقوقه .