الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الإيراني يندد بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 19:04 )
طهران -معا- ندد الرئيس الإيرانى محمود احمدى نجاد بالجرائم الأخيرة التى ارتكبتها إسرائيل فى الأراضى المحتلة ، مشددا على ضرورة وقف دوامة الاستهداف اليومى للفلسطينيين.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية /ايرنا/ عن الرئيس احمدى نجاد - خلال محادثة هاتفية مع رئيس وزراء فنلندا ماتى فانهانن جرت الليلة الماضية - قوله :"ان الجرائم الإسرائيلية فى فلسطين وقتل النساء والأطفال والشبان ألحقت أبلغ الضرر بمشاعر المسلمين ومعظم شعوب العالم "..

موضحا أن تصرفات إسرائيل تؤثر سلبا على ظروف المنطقة وكذلك على علاقات شعوب الشرق الأوسط بالدول الأوروبية.

وأكد ضرورة اتخاذ الآليات والتدابير اللازمة للحد من تكرار الاعتداءات الإسرائيلية ، قائلا ان الاتحاد الأوروبى بإمكانه الاضطلاع بدور مؤثر في هذا المجال "ونأمل فى أن نشهد خلال ترأس فنلندا للاتحاد الاوروبي تطورا هاما فى الاهتمام بقضايا الشرق الاوسط".

من جانبه أعرب رئيس وزراء فنلندا ماتي فانهانن الذى تترأس بلاده الاتحاد الاوروبي فى دورته الحالية - خلال المحادثة الهاتفية - عن قلقه البالغ من أوضاع الشعب الفلسطينى فى الأراضى المحتلة ، وقال إن فنلندا أدانت الجرائم الإسرائيلية الأخيرة ، وتشدد على ضرورة الوقف الفوري لهذه الهجمات.

وأكد فانهانن حرص الاتحاد الأوروبى على توفير الأمن للشعب الفلسطيني في الأراضى المحتلة ، معربا عن أمله فى أن يتم توفير الأمن من خلال قيام دولة فلسطينية مستقلة.