الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا تستعد لاستقبال ابناء منديلا في ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 09/11/2011 ( آخر تحديث: 10/11/2011 الساعة: 11:19 )
الخليل- معا- عبد المجيد دسه- على قدم وساق تجري الأحداث والترتيبات لاستقبال منتخب جنوب أفريقيا وتخليدا لذكرى استشهاد الثائر الكبير أبو عمار بدأت أزقة وشوارع وحارات البلدة الواعدة المهتمة بالتميز الدائم في مختلف الأصعدة والمجالات سيشهد الجميع بالمستوى الكبير من التنظيم والترحيب والأجواء المميزة التي ستكون في يوم استشهادك أيها البطل رفيق التحرري الكبير نيلسون منديلا بلقاء كبير بين منتخبنا الوطني والمنتخب الجنوب أفريقي الذي سيسطر صورة رائعة من صور التضامن مع الشعب الفلسطيني.

الحياة ستعود من جديد واكتظاظ حركة السير والتزاحم في شارع البلدية ستكون سمة غالبة عليه والأصوات ستعود منطلقة من جديد هاتفة للمنتخب الفلسطيني ومجددة العهد والوفاء لروح القائد الشهيد ياسر عرفات هذه الأجواء التي لم تغب طويلا عن مدينة دورا منذ أربعة شهور من الزمان كان مباراة ايطاليا مع نظيرة الاولمبي الفلسطيني وها هي تعود من جديد وسط فرحة عارمة للجمهور الفلسطيني والذي سيمضي ليلتا من شهر تشرين الثاني هذا الشهر الذي بكى الصغير قبل الكبير فيه قبل سبعة أعوام عندما افتقدنا القائد ياسر عرفات .

قام الأمين العام للاتحاد الفلسطيني عبد المجيد حجة بتفقد التجهيزات والمرافق الجديدة لملعب دورا الدولي ونظام الإنارة الجديد الذي يضاهي في قوته اكبر الملاعب في الكثير من دول أوروبا.

وترأس حجة اجتماعا موسعا ضم أعضاء الاتحاد الفلسطيني والاتحاد الفرعي في الجنوب وبعض رؤساء الأندية وإقليم حركة فتح في الجنوب ومنطقة دورا حيث تمت مناقشة العديد من الترتيبات والآليات التي من شأنها إخراج هذا الحدث الوطني والرياضي بمستوى يليق بأهميته.

حركة فتح وعمل متواصل
وتبدي حركة فتح في مدينة دورا اهتماما كبيرا لهذا الحدث الرياضي والوطني الكبيرين متزامنة مع الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات.

وصرح أمين سر حركة فتح في دورا وائل عويمر بان جميع كادر تنظيم فتح في مدينة دورا والمناطق المجاورة على اجتماع دائم وبتنسيق كبير مع اتحاد كرة القدم وبلدية دورا للعمل على إنجاح هذا الحدث الكبير ولحشد الجمهور ولترتيب الفعاليات المرافقة.

الرجوب وتواجد ومتابعة مستمرة
مصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا الذي وضع كافة إمكانيات البلدية تحت تصرف إدارة الملعب بقيادة وليد السويطي واللجنة المشرفة للخروج بهذا الحدث الكبير بابها صورة المشرفة لمدينة دورا وللشعب الفلسطيني الذي يستقبل منتخب كبير كمنتخب جنوب أفريقيا وفي الذكرى الأليمة على قلوب الشعب الفلسطيني باستشهاد القائد الرمز الذي شهد له العالم بأسرة بشجاعته وقيادته الحكيمة للشعب الفلسطيني.

وتتكامل مؤسسات مدينة دورا والمدن المجاورة لها عمليات الترتيبات والحشد للجماهير ويتابع المواطنين أخبار الاستضافة والحراك الكبير الذي يدور في أروقت إستاد دورا الدولي لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات المتوقع أن تكون متميزة لهذا الحدث الكبير.

الاتحاد الفلسطيني عمل كبير وجهود متواصلة
منذ إعلان اللواء جبريل الرجوب قائد المسيرة الرياضية عن عقد مباراة المنتخب الوطني الفلسطيني وشقيقة الجنوب افريقي بدأ العمل الكبير في أروقت الاتحاد من خلال جهازه الفني والإداري ومن خلال تعليمات اللواء جبريل الرجوب العمل على إخراج هذا الحدث الرياضي والوطني الكبير ولا سيما انه ياتي تخليدا لذكرى عزيزة على قلوب الشعب الفلسطيني على أتم وجه وخصوصا أن الفريق الجنوب افريقي سيلعب على ارض فلسطين لأول مرة يتواجد الجهاز الفني على مدار الساعة في الملعب لمتابعة التحضيرات والتجهيز الكامل لحفل الافتتاح.

مباراة دولية جديدة... وأول فريق أفريقي يلعب على ارض فلسطين
سنرى منتخبنا الوطني يلعب مباريات دولية على أرضه. جهود اتحاد الكرة ممثلة بالجهود الخاصة التي يبذلها اللواء جبريل الرجوب بدعوة الفرق الدولية للعب في فلسطين وأحياء لبعض مناسبات والاحداث الوطنية وبذل الجهود لاستضافتها هي التي أوصلتنا لهذه الحقيقة وتحقيق الحلم برؤية منتخباتنا تلعب على أرضنا الفلسطينية وأمام جماهيرنا المتعطشة. وبعد اعتماد فلسطين كملعب بيتي للفرق واللعب أمام منتخب تايلند في مرحلة الإياب واللعب أمام فريق الإمارات والنجاح الكبير في تنظيم بطولة فلسطين الدولية الأولى واليوم مباراة جنوب افريقيا.

والقادم أفضل بإذن الله بفضل أبناء الوطن الأوفياء الذين كرسوا أنفسهم لخدمة الحركة الرياضية الفلسطينية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب.

اللجنة المشرفة في اجتماعات متواصلة
تقوم اللجنة المشرفة على الافتتاح بواجبها على أكمل وجه حيث تواصلت اجتماعاتها للوصول بالحدث إلى بر الأمان وإخراجه بصورة مشرفة وخاصة انه ياتي هذا العام في ذكرا استشهاد القائد ياسر عرفات وتتكون اللجنة من بلدية دورا واتحاد الكرة المركزي والاتحاد الفرعي وتنظيم حركة فتح وأندية محافظة الخليل. الذين اخذوا على عاتقهم إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بالحشد الجماهيري لافتتاح وتوزيع الدعوات وتزين الملعب واليافطات الترحيبية والتنظيم عملية الدخول.

المباراة تحظى باهتمام رسمي ودبلوماسي
يتقدم قائمة الحضور التي ستأتي لمدينة دورا لمشاهدة العرس الفلسطيني الجنوب افريقي رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ورئيس مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ناصر القدوة و إضافة لعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , والوزراء والوكلاء والسفراء والقناصل والمبعوثين ورؤساء الممثليات الاجنبية لدى السلطة الوطنية. ورئيس الوفد وكافة أركان الحركة الرياضية الفلسطينية.

مواقف للسيارات والأمن على أهبة الاستعداد
وفرت بلدية دورا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية واللجنة المشرفة على البطولة أربع مواقف كبيرة للسياراة الخاصة والحافلات و مواقف خاصة لسيارات الدبلوماسيين والضيوف للمحافظة على الأمن ولضمان عدم حدوث ازدحامات مرورية وخاصة ومن هنا ناشد رئيس البلدية الجماهير إلى التقيد بالتعليمات المكتوبة على اللوحات الإرشادية و التعاون التام مع الأجهزة الأمنية التي ستتولى الإشراف على حركة السير وتنظيمها والإشراف على دخول الجماهير ومغادرتها متمنيا أن يكون الجمهور الفلسطيني على قدر المسؤولية ويعكس صورة مشرفة لسلوك شعبنا أمام الضيوف ومتميزا في ذكرى هامة وعزيزة على قلوب الشعب الفلسطيني وعلى قلوب كل الاحرار في العالم .