الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نهائي سباقات السرعة لموسم 2011 تنطلق صباح يوم 25/11 في اريحا

نشر بتاريخ: 11/11/2011 ( آخر تحديث: 11/11/2011 الساعة: 12:09 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام: – بدء اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية خلال اجتماعاته المكثفة في التحضير الغير مسبوق للجولة الختامية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2011 والتي ستنطلق صباح يوم الجمعة الموافق 25/11/2011 في مدينة اريحا وبمشاركة اردنية واسعة، وسيقام السباق في ساحة الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية قرب المعابر بمدينة اريحا .

ويشارك فريق الاردنية لرياضة السيارات بناءً على توجيهات سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات.

وسيترأس الفريق الأردني المهنس عامر البشير نائب الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات ووفد إداري مرافق و12 متسابق من إبطال الأردن وهم حسام سالم على متن تيوتا كورولا (متصدر سباق الاردن لموسم 2011)والأخوين ايمن وهشام النجار على متن ميتسوبيشي ايفوليوشين ومحمود عبيد على متن مرسيدس 190 وهادي خريسات على متن سوبارو امبريزا ومعتز العلي على متن تيوتا ستارليت وسعيد سنقرط وجاد نباص على متن تيوتا كرولا وسالم الدسوقي على متن سوبارو امبريزا وعامر خورما على متن سوبارو امبريزا .

وقد قام خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بمخاطبة كل من المهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا والاغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا والمقدم محمود صلاح الدين مدير الشرطة بالمحافظة على الترتيبات اللازمة .

والتقى بعد ظهر أمس مع كامل سنقرط المدير التنفيذي لشركة تلفريك اريحا وأطلعه على نشاطات اتحاد رياضة السيارات بالاضافة الى شرح مفصل عن الجولة الختامية لبطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات ،الجولة السادسة والتي ستقام في مدينة اريحا.

وقدم قدورة شكره وشكر اسرة اتحاد رياضة السيارات لمجموعة شركات سنقرط لدعمها المتواصل للرياضة الفلسطينية.

من جهته شكر كامل سنقرط رئيس اتحاد رياضة السيارات على النشاطات التي يقدمها الاتحاد وعلى الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد للشركة وتمنى التوفيق والنجاح للمهرجان الختامي لنهائي بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات وتكفل بتقديم الخدمات اللوجستية للسباق منها فحص سيارات السباق في الساحة الخاصة بالشركة بالاضافة الى استضافة حفل التتويج والحفاوة بالوفد الاردني .

وقدم عضو الاتحاد نادر عريقات شرحا كاملا عن التحضيرات المرافقة لتنظيم هذا الحدث والذي يقام بمدينة اريحا للمرة الثانية هذا العام. وأكد بأن كافة الاستعدادات والتحضيرات ستكون بمستوى الحدث وأن مدينة أريحا ستكون جاهزة لاستقبال الوفد الاردني وجميع المتسابقين والاعلاميين والجماهير.

وبين عريقات خلال حديثه بأن الجولة الختامية ستكون بمثابة مهرجان وعرس رياضي لما يحملة شهر تشرين الثاني من ذكريات ومناسبات عزيزة على الشعب الفلسطيني.

وتقام الجولة الختامية في مدينة اريحا "الجولة السادسة" بعد أن تم انهاء الجولة الاولى التي أقيمت في نفس المكان وتوج خلالها البطل طارق صرصور فيما اقيمت الجولة الثانية في مدينة جنين وحملت اسم المرحوم تيسير جابر ونال لقبها البطل جورج سعادة فيما اقيمت الجولة الثالثة في مدينة رام الله وتوج بها البطل اسلام ابو سرية أما الجولة الرابعة فاقيمت في مدينة نابلس وتوج بها البطل علي ملحيس واقيمت الجولة الخامسة في مدينة بيت لحم وتوج بها البطل جورج سعادة .

وما زال المتسابق طارق صرصور متصدر سباقات السرعة لموسم 2011 بعد ان تمكن من حسم الجولة الاولى لصالحة وتوج في باقي الجولات في المركز الثاني .

أما على فئة السيدات فما زالت المنافسة قوية بين المتسابقة بيتي سعادة متصدرة السباقات لموسم 2011 بعد حصولها على لقب الجولة الاولى والثالثة والخامسة ودوخولها في الجولة الخامسة ضمن العشرة الاوائل، مع المتسابقة مرح زحالقة بطلة فلسطين لموسم 2011 حيث نالت لقب الجولة الثانية والجولة الرابعة وهي بحاجة الى فوز في الجولة الختامية والدخول ضمن العشرة الاوائل من اجل المحافظة على اللقب.

وطير خالد قدوره رئيس الاتحاد ببرقية شكر وترحاب بالوفد الاردني الذي سيزور فلسطين للمشاركة في الجولة الختامية وعلى رأسه المهندس عامر البشير والفريق الاداري والمتسابقين الاردنيين معتبرا ان العلاقة بين الاردنية لرياضة السيارات والاتحاد الفلسطيني اصبحت تربطهم علاقة توئمة حقيقية وتبادل للخبرات وقدم شكره الى سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للاردنية لرياضة السيارات على دعمه لرياضة السيارات الفلسطينية وعلى توجيهاته الخاصة بتدريب كادر الاتحاد وتقديم كافة الاستشارات والتسهيلات اللازمة لمشاركة الفرق الفلسطينية في كافة الانشطة الخاصة بالاردنية لرياضة السيارات.

والجدير ذكره أن الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. صائب عريقات سيكون في مقدمة الحضور خلال انطلاق منافسات الجولة الختامية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات.