الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في لبنان يبحث مع الرئيس الجميل اوضاع اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/11/2011 ( آخر تحديث: 11/11/2011 الساعة: 13:49 )
بيروت- معا- بحث سفير دولة فلسطين في لبنان عبد الله عبد الله مع رئيس حزب الكتائب الرئيس امين الجميل، اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واخر التطورات في فلسطين.

وقال السفير عبد الله في بيان زصل "معا"، "تشرفت بلقاء الرئيس أمين الجميل وقدمت له الشكر الجزيل على موقفه وتأييده وتهنئته لقبول فلسطين كاملة العضوية في منظمة "الأونيسكو"، وللدعم المطلق للطلب الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ولخطاب الرئيس محمود عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة، وتحدثنا في الشأن الفلسطيني وفي العقبات التي نواجهها والضغوطات التي نتعرض لها".

وأكد عبد الله أن القيادة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ثابتة على موقفها المبدئي الهادف للعمل من اجل تقرير المصير للشعب الفلسطيني الواقع تحت الإحتلال، والمصمم على اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على الأراضي التي احتلت عام 1967، والمصمم على ممارسة حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين شردوا عنوة من وطنهم فلسطين منذ العام 1948".

اضاف: "تحدثنا ايضا عن الأوضاع التي تعيشها منطقتنا، وأهمية الإستقرار والأمان وانعكاس ذلك على كل من لبنان وفلسطين. وعرضنا لوضع اهلنا الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية وضرورة مساعدتهم ليعيشوا بكرامة الى حين عودتهم الى وطنهم، مؤكدا على اهمية التنسيق والتشاور مع القيادات اللبنانية على مختلف مستوياتها من اجل ضمان الأمن والإستقرار في هذا البلد، وتأمين كرامة الإنسان الفلسطيني، كانت وجهات النظر متطابقة تماما في اهمية العمل الإيجابي بما يخدم بلدينا ومنطقتنا العربية برمتها".