الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تقرر اعتماد عام 2012 للتعليم

نشر بتاريخ: 11/11/2011 ( آخر تحديث: 11/11/2011 الساعة: 17:08 )
غزة- معا- قررت الحكومة المقالة في غزة اعتماد عام 2012 عاما للتعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د. أسامة المزيني أن الحكومة لحرصها الشديد واستشعارها بأهمية ومكانة التعليم، قررت اعتماد عام 2012 عاما للتعليم، "والذي سيكون انطلاقة لنهضة حضارية"، موضحا أن الوزارة انتهت من كافة الاستعداد للعام الجديد من إعداد برامج وخطط ومشاريع للنهوض بالعملية التعليمية.

جاء ذلك خلال حفل وضع حجر الأساس لبناء مدرسة جديدة "مدرسة محفوظ النحناح الثانوية" بدعم من دولة الجزائر الشقيقة بالامس وذلك بالمحافظة الوسطى، بحضور رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية أبو جرا السلطاني والوفد الجزائري في قافلة أميال من الابتسامات، بحضور د. يوسف رزقة مستشار رئيس الوزراء بالمقالة، والناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري، ونواب من المجلس التشريعي، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي والوكلاء المساعدين ومدير التربية والتعليم بالوسطى ورؤساء البلديات وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وقال: "إننا سننطلق بالتعليم ليرسم وجها جديدا للعلم والتعليم في هذا العام - عام التعليم 2012 ".

وثمَّن المزيني جهود حركة مجتمع السلم الجزائرية في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانب قطاع غزة المحاصر، وأشاد بمؤسسها الشيخ محفوظ النحناح وبرئيسها الحالي أبو جرا السلطاني وبالوفد الجزائري.

وأوضح المزيني أن وزارة التربية و التعليم العالي قامت بتنفيذ عدداً من المشاريع الخاصة كبناء مدارس للمكفوفين وللصم ومشروع الحافلات التي تنقلهم من وإلى المدرسة ومدارس لمحو الأمية ومشروع بناء مسجد في كل مدرسة والمشروع الاستراتيجي لتطوير المنهاج الفلسطيني.

من جانبه، أبدى السلطاني سعادته الغامرة لاختتام جولته إلى قطاع غزة ببناء مشروع مدرسة جديدة، ووعد أن هذا المشروع هو نقطة البداية للتربية والتعليم بقطاع غزة، مؤكدا على أن أمة أقرأ لا تنتصر إلا بالقراءة والدعوة والإعداد.

وقام الوزير المزيني برفقة السطاني والوفد الجزائري بوضع حجر الأساس لمدرسة محفوظ النحناح الثانوية بمشاركة نواب المجلس التشريعي ورؤساء البلديات.