الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الأقصى تؤكد السير على خطى القائد الراحل أبو عمار وتجدد العهد بالثأر من الغادرين لدمائه

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 10:42 )
بيت لحم- معا- أكدت كتائب شهداء الاقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- مضيها على درب الرئيس الراحل ياسر عرفات, مقسمة في ذات الوقت أن لا تذهب دماؤه هدراً وأن تثأر البنادق من "الغادرين".

وقال بيان للكتائب بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد القائد ابو عمار وصلت نسخة منه وكالة "معا":" غدر الغادرون غدرتهم وطعنوك طعنة الخيانة ويظنون أنهم ناجون بفعلتهم ولكن هيهات لهم أن يهنأوا إلا قليلا, فقسما بمن جعل فلسطين تقدسها كل الديانات, قسما مشفوعا بحبات الرصاص ورمال الخنادق, أن يبقى ثأرك رهن في فوهات بنادقنا وان سقطنا فلن يسقط الدين ولن تسقط البندقية وستبقى يا أبا عمار حيا في أجيالنا جيلا بعد جيل فكرة وعنفوانا ورمزا للتحدي وسنجعل يد الغدر التي سرقتك من فقرائنا ومناضلينا وجماهيرنا مداسا تدوسه نعال أبنائك المخلصين".

وأضاف البيان" تأتي الذكرى الثانية لاستشهاد رمز كفاحنا الوطني, وما زالت المسيرة مستمرة وما زلنا ضاغطين على زناد الثأر, وما زلنا على العهد الذي سقط من اجله رمزنا الأول, وما زالت فلسطين أبية وحصوننا على السقوط عصية".

وعاهدت الكتائب القائد الراحل أن تبقى وفية لتعاليمه ومبادئه قائلة:" نعاهدك أن لا ننزلق إلى مهاترات الضائعين, لقد استطعت يا سيدي إن تجعلنا مقاتلين على أن لا نكون مجرد لاجئين ولكنهم يا سيدي جعلوا من شعبهم بعدك ضائعا ممزقا وانحرفت بنادقهم عن بوصلتها, وبنادقنا يا سيدي على عهدك وعهد الشهداء, فأنت من ثأرت يا سيدي لكفر قاسم ودير ياسين وصبرا وشاتيلا ونحن من سيثأر لبيت حانون وان غدا لناظره قريب, فنم يا سيدي قرير العين واعلم أن جهادك في صنع الرجال قد حان وقت قطاف ثمره".


وأضاف البيان" لك الله أبا عمار وأنت في ذمته, لك أن تفخر بأنك وإن ترجلت عن صهوة خيل الجهاد، فقد تركت خلفك كتائباً للمجد ترنوا بالفتــح وكل الشرفاء والأحرار، وعلى درب ذات الشوكة نصر أو إستشهاد".