الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي بغزة تحيي ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- أحيت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات واحتشد جمع من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي ومديرياتها المختلفة في محافظات غزة لإحياء الذكرى الثانية لاستشهاد القائد ياسر عرفات.

وكان على رأس الحشد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير ووكيل الوزارة المساعد لشؤون المحتفظات الجنوبية زينب الوزير والمدراء العامون وحشد كبير من طلاب مدارس قطاع غزة والمديريات المختلفة.

وتجمع الجميع في ميدان الجندي المجهول ووضع وكيل الوزارة والوكيل المساعد أكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول وقرأ الجميع الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار.

وقال أبو شقير في كلمته بهذه المناسبة:" إن ياسر عرفات زعيمنا وأبونا ومعلمنا الأول ولن ننسى فضل ياسر عرفات علينا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وانه المكون والمؤسس الأول لثورتنا الفلسطينية".

ووعد أبو شقير "أن نغرس المبادئ التي تعلمناها من القائد الرمز في نفوس أبنائنا وطلابنا لأنه لم يقبل بالمساومة واستشهد من اجل المبادئ العالية مشيدا ايضا بدور القائد الرمز مع أبو جهاد في النضال من اجل فلسطين".

وأضاف قائلاً:" لن ننساك أبدا أيها القائد وستبقى في قلوبنا يا أبا عمار".

وفي كلمة وكيل الوزارة المساعد زينب الوزير خاطبت الزهرات والأشبال والتي كان يخاطبهم القائد قائلا بأن شبلاً وزهرة سوف تضع علم فلسطين على مآذن القدس وكنائسها.

وأشارت إلى بشاعة المجزرة البشعة التي قام بها الاحتلال في بلدة بيت حانون من قتل الأطفال والنساء والشيوخ.

وناشدت الرئيس أبو مازن ورئيس الوزارء إسماعيل هنية بان تكون هذه الذكرى هي طريق الوحدة الوطنية لكل الفصائل الفلسطينية وان يعجلوا بقيام حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ووجهت في كلمتها اجمل تحية إلى المرأة الفلسطينية على نضالها الكبير لأنها أخت الشهيد، وام الشهيد وزوجة الشهيد وابنة الشهيد ووجهت التحية لآل العثامنة والى الأم الفلسطينية خنساء فلسطين.

وبعد ذلك توجهت المسيرة إلى مقر المنتدى مقر إقامة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ومن ثم توجهت إلى وزارة التربية والتعليم العالي في غزة.