الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الاولى : الأهلي الخليلي يتخطى العبيدية بهدف نظيف

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 22:07 )
الخليل- معا - غيث غيث - ضمن الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى( إحتراف جزئي) في الضفة الغربية، التقى فريقا أهلي الخليل وشباب العبيدية على استاد الحسين بن علي الدولي في تمام الساعة 2:30، وتمكن المارد الأهلاوي من حسم اللقاء بهدف نظيف ســجله أحمد الكرد ليقبض الأهلي على النقاط الثلاث الأولى، واليكم أحداث اللقاء:



|154245|
التشكيلة:
أهلي الخليل
في حراسة المرمى شادي القواسمي ومن أمامه مجدي القاعود ومحمود الشيخ وعلى اليمين واليسار مراد أبو ميزر وطارق عباس، وفي الوسط من اليمين مراد محمود(د79 عبيدة أبو كف) واحمد الكرد وفادي الدويك(د67 زهير شعبان) ومحمود ضيف الله(د58 مصعب أبو سالم)، وفي المقدمة خلدون الحلمان وخالد عزيز.
المدرب: خضر عبيد
|154244|
شباب العبيدية
في حراسة المرمى داوود ردايدة ومن أمامه سعيد ردايدة و حاتم صبيح وعلى اليمين واليسار شادي عدنان وسامر حساسنة، وفي الوسط من اليمين محمد خالد ومعتصم العيساوي ومهند الربايعة(معتصم ردايدة) ومحمد وديع( محمد إبراهيم)، وفي المقدمة أحمد يوسف وهيثم علي(د90 يحيى حساسنة).
المدرب : جميل ردايدة.

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة وسط منافسة واضحة من كلا الطرفين، وبدأت البداية بركلة البداية من الجانب الأهلاوي بتسديدة خلدون الحلمان التي علت العارضة بقليل، وبعدها استمر اللعب وانحصر في وسط الميدان مع تبادل الهجمات دون خطورة تذكر، وسنحت أولى الهجمات الخطرة، عندما انفرد لاعب العبيدية هيثم علي الذي كاد أن يحرز هدف السبق إلا أن سوء التركيز أمام المرمى حرمه من ذلك د 15، وحصل أهلي الخليل على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ارتطمت بالحائط البشري، ومن دربكة أمام مرمى العبيدية لخالد عزيز شتتها الحارس في الدقيقة 26، وبعدها سنحت فرصة أهلاوية لمراد أبو ميزر من تسديدة بقويته علت العارضة بقليل، واستمر اللعب سجالاً هجمة هنا وهجمة هناك بدون أي ترجمة .

وجاءت فرصة العمر للأهلي الخليلي عندما مرر فادي الدويك كرة ذكية إلى خالد عزيز الذي بدوره سددها من خارج الصندوق أخرجها المدافع قبل أن تجتاز خط المرمى د 35.

وبعدها انسل اللاعب الأهلاوي مراد محمود من الجبهة اليمنى باختراقه المنطقة المحرمة إلا أن رعونته أفقدته السيطرة على الكرة وجاء ذلك بالدقيقة 45، وبعدها أضاف الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع لم يُستمثر من قبل الفريقين، لينتهي الشوط على ما هو بالتعادل السلبي.
|154243|
الشوط الثاني :
وعاد الفريقان إلى أرض الميدان بهمة جديدة، وسط إصرار على تحقيق الفوز من كليهما، و جاءت أول الفرص لهذا الشوط من طرف الأهلي الخليلي عندما انسل مراد محمود من الميمنة وسدد كرة قوية تصدى لها داوود ردايدة، ومن ثم شتتها دفاع العبيدية، وبعدها تلقى محمد خالد البطاقة الصفراء لمخاشنته قائد الكتيبة الأهلاوية فادي الدويك د53.

ومن ثم نظم الأهلي صفوفه بهجمة منسقة قادها النجم الأهلاوي خلدون الحلمان ومررها بحنكة إلى قائد الفريق فادي الدويك وأطاح بها خارج الخشبات الثلاث.

فيما زج المدرب الأهلاوي خضر عبيد بــ مصعب أبو سالم مكان محمود ضيف الله د 58، وتلقى بعدها مجدي القاعود البطاقة الصفراء لتعمده بتعطيل لاعب العبيدية في التقدم بالكرة .

وفي الدقيقة 63 تمكن الأهلاوية من إحراز الهدف الأول، وذلك بعد أن توغل البديل مصعب أبو سالم المنطقة اليمنى ومرر كرة نموذجية لأحمد الكرد وسددها قوية على يسار الحارس داوود ردايدة .

وأشرك بعدها مدرب العبيدية جميل ردايدة محمد إبراهيم مكان محمد وديع في الدقيقة 66، واتبعه خضر عبيد بتبديل آخر بدخول زهير شعبان مكان فادي دويك.
|154241|
وانتشر العبيدية بالميدان بشكل أفضل عن سابقه وسط تمريرات قصيرة، حيث تلقى البديل زهير شعبان البطاقة الصفراء بعد إعاقته للاعب العبيدية سعيد علي، وعلى أثر ذلك نفذت ركلة ثابتة طويلة الأمد ولكن من غير فائدة، ومن ثم دخل معتصم ردايدة مكان مهند الربايعة من جانب العبيدية، وفي المقابل دخول عبيدة أبو كف مكان مراد محمود من الأهلي .

وفرصة ذهبية للتعديل جاءت بعد أن اخترق معتصم العيساوي الميمنة وأرسل كرة عرضية جميلة أخطأ مدافع الأهلي في تقديرها لتصل لمحمد خالد الذي أطلقها قوية لترتطم بالحارس شادي القواسمي لتعود مرة أخرى للبديل محمد إبراهيم أخرجها الدفاع إلى ركنية لم تستغل د 87.

وبعدها دخل من العبيدية يحيى حساسنة مكان هيثم علي من العبيديةد90، ليعلن الحكم عن6 دقائق كوقت بدل ضائع، حيث رمى العبيدية بكل ثقله محاولاً تعديل النتيجة من خلال الهجمات والغزوات التي قام بها، ومنها تسديدة محمد خالد التي أبعدها القواسمي لترتد إلى المتمركز في الجبهة اليسرى معتصم العيساوي ليرسل كرة عرضية متقنة سيطر عليها شادي القواسمي بكل حنكة وخبرة، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأهلاوي بهدف نظيف.
|154242|
الحكام: يونس الشويكي على الساحة – أمين الحلبي مساعد أول – سعدي أبو اسنينة مساعد ثاني- عماد بوجه رابعاً .
مراقب المباراة: عزيز وزوز .
|154240|
|154239|