الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحوار الحضارات يختتم مشروع التفكير والتحليل الناقد

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 10:11 )
رام الله- معا- اختتم يوم أمس المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات مشروع التفكير والتحليل الناقد في قاعة جمعية الهلال الاحمر بحضور ثروت زيد مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي والممثل المقيم في فلسطين لمؤسسة هانس زايدل الالمانية ريتشارد اسبك والدكتور وليد الشوملي مدير المركز و بحضور معلمي المدراس التي شملها المشروع وعددهم 70 مدرساً ومشرفاً تربوياً.

واكد المتحدثون خلال حفل اختتام المشروع على اهمية التفكير والتحليل الناقد لمعلمي المدارس خارج اطار النمط التقليدي في التفكير والذي تجسد بعدد من الدورات التدريبية المتخصصة والتي جرى تنفيذها في اطار هذا المشروع.

من جانبه اكد زيد على مكانة التعليم والتعلم والتفكير ودور المعلم كمربي أجيال ومصدر للمعرفة وحرصه على ضرورة السعي باتجاه تنفيذ مثل هذه المشاريع مشيراً الى أن وزارة التربية والتعليم تسعى دائماً الى توسيع دائرة التعاون والتنسيق مع مؤسسات تخدم المجتمع الفلسطيني وقطاع التعليم على وجه الخصوص، واشاد بهذا المشروع والية العمل بالرغم من الصعوبات والعقبات.

وفي كلمته اشاد اسبك بدور المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات بتنفيذ هذا المشروع وبأهمية ذلك في تحسين نوعية التعليم في المدارس وتنمى ان يكون قد حقق الاستفادة الحقيقية لدى المشاركين في الدورة.

وعبر الشوملي عن سعادته بتكريم مجموعة من المعلمون الذين خضعوا لتدريب مكثف حول مهارات التفكير الناقد واشاد بدور المؤسسة الالمانية هانس زايدل الداعمة للمشروع والتي كانت سباقة من بين المؤسسات الممولة لدعم هكذا مشروع لأول مرة في فلسطين.

وأضاف الشوملي ان المشروع قد بدأ كحالة استكشافية لهذا الموضوع ومن باب حرص المركز بطابعه الفكري والاكاديمي بتسليط الضور على ما هو جديد ومتجدد في مجال العمل مع الفكر والتعلم مؤكداً اعتزازه في هذا الاطار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واشاد بدورها الذي ساهم بشكل كبير بانجاح المشروع.

وفي كلمة المشاركين اشاد االمدرس عماد عبد اللطيف بالنتائج التي حققها المشروع ووجه شكره الى وزارة التربية والتعليم على انتدابهم للمشاركة في المشروع.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة والذين انهوا 20 لقاء تدريبيا.