الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي تتابع نشاطاتها مع منتسبي المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 11:53 )
نابلس- معا- تحدث العميد ابو ربيع محمد نصر مدير التوجيه السياسي والوطني بمحافظة نابلس لمنتسبي الضابطة الجمركية عن الشخصية الخلاقه المبدعة في العمل الامني واهم عناصرها وصفاتها.

وقال العميد ابو ربيع " انه لابد للمؤسسه الامنيه من التوجّه إلى صفات الأفراد وخصوصياتهم لاكتشاف الطاقات المبدعة والقدرات الخلاّقة لمواكبة التطور السريع حتى تبقى المؤسسه ناجحة ومتميزة في القمة دائماً، وتتمثل صفات المبدعين بجملة من المظاهر في السلوكيات والأنشطة اليومية التي يجب العمل على رعايتها وتمتينها".

واكد ان العمل الامني ونجاحه لايحتاج الى كفاءة فقط بل لابد من الابداع والابتكار فيه وحتى تكون مبدعاً ايضا .. يتوجب عليك أن تفكر دائماً فيما وراء توصيف مهامك و عملك .. فيجب أن تكون رجل امن مجدداً غير تقليدياً .. ويجب أيضاً أن تعرف كيف تستمتع بعملك، وبل وكيف تصل لأبعد من حدود عملك.

والتقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بضباط وأفراد النقليات والصيانة في معسكر جنيد وتحدث لهم عن الكلمة والقول الحسن واثره في توطيد العلاقات وبناء جسور الثقة وجذب الاخرين.

واكد الرائد زيدان المرشد الديني "ان ديننا الحنيف يدعوننا الى التمسك بالاخلاق والقيم الفضلى وان يكون ذلك مجسدا في سلوكنا وموظفا في تعاملنا وان القول الحسن نابع من العديد من هذه الفضائل وهو قدرات يجب ان تعمل على تنميتها وتقويتها .ولابد ان تعززمن انتماءك لمؤسستك".

كما التقى مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة معزوز المصري وتحدث عن الانتماء الوطني وتعريفه ومفهومه ومظاهره المختلفة وأكد أن الانتماء ينشأ مع الإنسان منذ طفولته ويكبر معه في مراحل عمره المختلفة فهناك الانتماء للام والأب والأسرة والعائلة والحارة والمدرسة والجامعة ومكان العمل ليصل الى الانتماء الاشمل والأكبر وهو الانتماء للوطن وللأمة.