الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يلتقي عددا من رؤساء بلديات الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 15:36 )
خان يونس- معا- انهى رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد ابو رمضان زيارة لبعض البلديات في الضفة الغربية استمرت ثلاثة ايام والتقى خلالها عددا من رؤساء الهيئات المحلية، واطلعهم على اخر التطورات والجهود التي يبذلها الاتحاد في خدمة قضايا البلديات التي تنعكس بمجملها على احوال المواطنين.

واكد ابو رمضان على اهمية التواصل بين شطري الوطن وتبادل الخبرات والتجارب بين الهيئات المحلية فى الضفة وغزة.

موضحا ان الاتحاد قطع شوطا مميزا في تلبية احتياجات الهيئات المحلية والدفاع عن حقوقها اما السلطة المركزية, مشيرا الى المكرمة الرئاسية التى استطاع الاتحاد تحقيقها للبلديات ومساعدتها في تخطى الازمة المالية التي تعصف بها.

والتقى ابو رمضان في مكتب الاتحاد برام الله عددا من الفعاليات والمؤسسات الأهلية وبعض رؤساء البلديات وكان في استقباله رئيس بلدية أريحا نائب رئيس الاتحاد الأستاذ حسن صالح والقائم بأعمال رئيس بلدية البيرة عمر حمايل والمدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل.

واجتمع ابو رمضان مع ادارة صندوق دعم وتطوير البلديات في مقر الصندوق، مشددا على ضرورة رفع مستوى تمثيل الاتحاد وزيادة تمثيل الهيئات المحلية في مجلس إدارة الصندوق، والتقى بعدد من الجهات المانحة ابرزها مؤسسة التعاون الايطالي والوكالة الألمانية للتنمية ومدير مشروع الأمم المتحدة للتطوير وبرنامج الامم المتحدة الانمائى undp لمناقشة المشاريع التي يمكن تقديمها للبلديات وبمشاركة الاتحاد.

من جانبه اكد الاستاذ حسن صالح على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم والمستمر بين الهيئات المحلية في المحافظات الشمالية والجنوبية والعمل على الخروج من الازمة المالية التى تمر بها البلديات.

وعلى هامش الزيارة تفقد ابو رمضان معرض أكسبوتك 2006 معرض فلسطين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المقام في منتزه بلدية البيرة.

واكد عصام عقل على اهمية الزيارة التى قام بها رئيس الاتحاد في ظل الحصار المفروض والاوضاع الصعبة التى تمر بها الهيئات المحلية.

واشار الى الزيارة حققت العديد من الاهداف التي يسعى الاتحاد الى تحقيقها وذالك من خلال لقاءات رئيس الاتحاد بالجهات المانحة والتي تربطها علاقة مع الهيئات المحلية.