الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الاغا يلتقي عمدة كولومبو ورئيس حزب الجبهة الوطنية في سريلانكا

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 14:04 )
سريلانكا- معا- إلتقى د. أنور الأغا سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف مع عمدة كولومبو أحمد جمال الدين مزامل، وذلك بمكتبه في مقر بلدية كولومبو العاصمة السريلانكية.

وقد بحث السفـير الأغا مع عمدة كولومبو ترتيبات الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها إلى جمهورية سريلانكا عرفات خلف رئيس بلدية بيتونيا على رأس وفد خلال الفترة من 14 - 19/ 11/2011، و التي سيلتقي خلالها مع رئيس بلدية كولومبو من أجل التباحث في سبل العلاقات و تعزيزها مع بلدية كولومبو.

وذكر السفـير الأغـا أن رئيس البلدية عرفات خلف سيجلب معهه شجرة زيتون صغيرة من فلسطين كي يقوم سوياً مع عمدة كولومبو والسفير الأغا وعدد من المسؤولين السريلانكيين بزرعها في ساحة بلدية كولومبو، لتكون رمزاً للسلام الذي يصبوا له الشعب الفلسطيني، حيث سيكون غرسا في ساحة البلدية بتاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي الذي يصادف ذكرى إستقلال الدولة الفلسطينية.

وقد أطلع السفير الأغـا السيد مزمل عمدة كولومبو على مستجدات الأوضاع الفلسطينية، و الجهود المبذولة من قبل القيادة والحكومة الفسطينية لمتابعة نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، ووضعه في صورة معاناة الشعب الفلسطيني جراء الممارسات التي تقوم بها قوات الإحتلال، سيما الإعتقالات بين صفوف المواطنين الفلسطينيين وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وتزايد وتيرة البناء والتوسع الإستيطاني على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين في مختلف المناطق، خاصة في مدينة القدس.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج زيارة رئيس بلدية بيتونيا و الوفد المرافق إلى سريلانكا، سيشمل لقاءً مع الرئيس ماهيند راجباكسه، ونائب وزير الشؤون الخارجية، ومحافظ المنطقة الغربية في سريلانكا، و لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية مع شعبنا، بالإضافة إلى فعاليات أخرى.

وكان السفير الأغـا قد إلتقى في وقت سابق مع السيد ويمال ويراوانسا رئيس حزب الجبهة الوطنية للحرية وزير الإسكان و البناء في سريلانكا، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وما آلت إليه الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة.