الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخبار من الكشافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 19:26 )
بيت لحم - معا - وافانا الاعلام الكشفي بمجمعة من الاخبار الكشفية هي كالتالي :

غزة - محمد حسونة - الاعلام الكشفي الفلسطيني - حدث كشفي رائع و مميز نظمته مجموعة الكشافة الأرثوذكسية العربية بغزة يتضمن تكريم قدامى الكشافين ، و تخلل الحفل العديد من الكلمات التي بدأت بكلمة مجلس وكلاء الكنيسة و كلمة قدامى الكشافين التي ألقاها القائد نايف بدير.

و كان من أبرز الحضور القائد حلمي ابو الروس و القائدة إيفون فرح أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ، و ألقى القائد محمد الحسني رئيس مفوضية غزة الكشفية كلمة ركز فيها على أهمية الإنتماء الحقيقي للحركة الكشفية و دعا القادة الشباب لعدم التفكير بالمناصب الكشفية لأنها حركة تربوية تطوعية تسعى لخدمة المجتمع الفلسطيني بأكمله .
|154339|
و قد قدم رئيس مفوضية غزة الكشفية كل الشكر و التقدير لمجموعة الكشافة الارثوذكسية العربية بغزة ممثلة برئيس اللجنة التنفيذية للمجموعة القائد خضر الجلدة و القائد العام للمجموعة القائد ماجد طرزي وتخلل الحفل المزيد من الفقرات الترفيهية بتقديم عرض تراثي فلسطيني من آداء فرقة مشتركة من الكشافة و المرشدات المنتسبين و قدمت قيادة المجموعة عرض فيديو يعرض من خلاله جميع انجازات المجموعة و فعالياتها و مشاركاتها المحلية و الدولية.
و قد اشاد عدد من الحضورانجازات المجموعة التي جمعت قدامى الكشافين التي لا يقل عددهم عن 40 وقدم قائد عام المجموعة الدرع الكشفي و منديل المجموعة للقادة الحضور من القدامى و شهادات الشكر و التقدير لأعضاء مفوضية غزة الكشفية لإنجازاتهم و اشرافهم المستمر و مدى متابعة المجموعات الكشفية في مدينة غزة و هذا ما تركز عليه مفوضية غزة .

علماً بأن مفوضية غزة هي احدى ابرزمفوضيات قطاع غزة من حيث النشاطات المستمرة و الفعاليات الدائمة من خلال مجموعاتها النشطة التي لا يقل عددها عن 16 مجموعة كشفية و ارشادية نظمت مجموعة الكشافة الارثوذكسية العربيةبغزة هذا الحفل لمرور 100 عام على تأسيس الحركة الكشفية الفلسطينية .




مرشدات الصداقة يشاركن في قطف ثمار الزيتون
نابلس - معا - لجنة العلاقاة العامة والاعلام مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس - انطلاقاً من مبادئ الخدمة المجتمعية للحركة الكشفية والارشادية قامت مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لجمعية بيت الصداقة الفلسطيني ، يوم الجمعة الموافق 11 11 2010م بزيارة الى قرية الساوية جنوب مدينة نابلس من أجل قطف ثمار الزيتون مع اهل القرية, وبدأت زيارة المرشدات والزهرات برحلة خلوية للوصول الى الارض ومن ثم شرعن بقطف الزيتون, حيث شاركت بالرحلة 30 مرشدة وزهرة وكانت للبعض تجربتهن الاولى بقطف الزيتون وقد تعلمن الطرق المتنوعة للقطاف والعمليات المكملة له, وتعزز شعورهن بالانتماء لللأرض وحياة الخلاء وأهميت العمل الجماعي وروح التطوع والخدمة العامة.
|154340|
وكان باستقبال المرشدات القائد محمد أبو راس وعائلته الذي ساعد بالتنسيق للرحلة و رافق المرشدات والزهرات برحلة مسير في انحاء القرية حيث عبرت المرشدات عن سعادتهن بالتعرف على ثقافة القرية وبساطة الحياة فيها.

كما ذكرت القائدة مي عبد الهادي قائدة المجموعة أنها السنة الثانية التي تشارك فيها المرشدات والزهرات المزارعين موسم قطف الزيتون لما له من أهمية في مجتمعنا الفلسطيني تنعكس من أهمية الأرض والتراث الفلسطيني, ونظراً لما كان له من أثر على بناء شخصية المرشدات من خلال تعزيز تعاونهن وروحهن التطوعية وتعرفهن على تراثهن الفلسطيني وزيارتهن لمناطق مختلفة في الوطن لذلك قررت المجموعة ان تثبت هذا النشاط السنوي من ضمن انشطتها التطوعية.

الكشافة الفلسطينية في لبنان تحتفل بذكرى استشهاد الرمز ابو عمار

بيروت - معا - القائدة سماح ديراوي - بمناسبة الذكرى السابعه لاستشهاد القائد العام لقوات العاصفة ياسر عرفات اقامت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينيه المسيره المركزية بمشاركة الجمعيات والانديه والاتحادات الفتحاويه جابت شوارع وازقة مخيم برج البراجنة يوم الجمعة الموافق 11/11/2011 الساعة الثالثة عصرا ...............و شارك في هذه المسيرة سفير دولة فلسطين الدكتور عبدالله عبدالله والقائم باعمال السفارة اشرف دبور والاخ سمير ابو عفش مسئول منطقة بيروت بفتح وكل من نادي مجدو والجليل والاتحاد العام للمراه الفلسطينيه والمكتب الطلابي الحركي .
|154337|

مجموعة الغد الكشفية تزور رواد الحركة الكشفية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
غزة - معا - إعلام المجموعة الكشفي -في لفتة طيبه من مجموعة الغد الكشفية بنادي شباب رفح الرياضي قام وفد من عرفاء و مساعدين المجموعة بزيارة القائد احمد أبو الخير نائب ريس مفوضية رفح سابقا و احد رواد الحركة الكشفية و مؤسسيها في محافظة و احد مؤسسين الفرق الكشفية برفح وذلك بمنزلة و قدموه له التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

حيث كان في الاستقبال القائد أبو اشرف و ابنة محمد أيضا من أبناء الحركة الكشفية و استقبل الوفد بحفاوة كبيرة وكان تظهر علية علامات السرور من هذه الزيارة حيث تبادل الحديث مع الكشافين وعرض لهم موجز عن حياته الكشفية .
|154338|
و عبر القائد احمد أبو الخير عن سعادته العميقة من الزيارة شاكرا قيادة و إفراد مجموعة الغد الكشفية متمنيين لهما لتقدم و الازدهار في مجموعتهم مؤكدتا لهم إن لديهم قيادة للمجموعة من القادة المميزين و خلال حديثة تذكر أبو اشرف شهداء الحركة الكشفية الشهيد القائد رمزي عيد و محمود الأخرس و إبراهيم عثمان و العديد من الشهداء .

و شكر قائد المجموعة ناهض زنون القائد احمد أبو الخير علي حفاوة الاستقبال لأعضاء المجموعة مؤكدا علي إننا سنواصل العمل الذي بدؤها رواد الحركة الكشفية حتى نرتقي بالحركة الكشفية متمني من الله إن يعنم علية بالعمر الطويل و الصحة و العافية .