الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دير شبيجيل" تدعي حصول حماس على صواريخ ارض- جو ليبية متطورة

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 22:03 )
بيت لحم- معا- ادعت مجلة "دير شبيغل" الالمانية، وصول اسلحة وصواريخ العقيد القذافي المقتول الى قطاع غزة، حيث وصف جزءاً منها بالمتطور وفقا لما قاله اليوم الاحد، الموقع الالكتروني للمجلة.

واشار الموقع الى مخاوف تسود اوساط الجيش الاسرائيلي من تقلص او انتهاء السيادة الجوية الاسرائيلية في سماء غزة او احتمالية حدوث هجمات بالصواريخ ضد طائرات مدنية تحلق في اجواء المنطقة الجنوبية القريبة من غزة.

وقال الموقع المذكور "إن العقيد القذافي قد مات لكن اسلحته لا تزال تشكل خطرا كبيرا"، حيث ظهرت صواريخ حديثة مصدرها الترسانة الليبية لدى حركة حماس ما اثار جزع اسرائيل.

واستذكر الموقع ما اوردته صحيفة "هأرتس" الاسرائيلية نقلا عن مصادر في الجيش اعربت عن مخاوفها من احتمالية حصول حماس على صواريخ ارض- جو متطورة، حيث شهدت الاشهر الاخيرة تهريب أعدادا من الصواريخ المعروفة باسم "سام".

واعربت الصحيفة عن اعتقادها بحصول الفلسطينيين في قطاع غزة على صواريخ تفوق من حيث تطورها صواريخ سام 7 ما يشكل خطرا على سيادة اسرائيل الجوية ويهدد حركة الطيران المدني المنطقلة من منطقة ايلات والقادمة اليها.

وقالت الصحيفة إنّ هذه الصواريخ صناعة روسية متطوِّرة تمّ الحصول عليها من مخابئ الأسلحة الليبية المنهوبة، وتُعَدّ هذه الصواريخ أكثر فعالية من منظومة الأسلحة من طراز SA - 7 التي كانت قد دخلت القطاع بالفعل في السابق، ويخشى الجيش الآن من انتهاء السيادة الجوية "الإسرائيلية" على قطاع غزة واحتمال وقوع هجمات على حركة الطيران المدني من إيلات (أم الرشراش) في جنوب إسرائيل وإليها.